اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة المالية السعودية تطلق صفحة "رأيك يهمنا "لاستطلاع مرئيات المستفيدين من خدماتها

وزارة المالية السعودية تطلق صفحة "رأيك يهمنا "لاستطلاع مرئيات المستفيدين من خدماتها
وزارة المالية السعودية تطلق صفحة "رأيك يهمنا "لاستطلاع مرئيات المستفيدين من خدماتها

أعلنت وزارة المالية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس، إطلاق صفحة "رأيك يهمنا"، والتي تستهدف من خلالها استطلاع مرئيات ومقترحات وملاحظات المستفيدين من خدماتها المختلفة، ودراسة وتقييم متطلباتهم، مما يسهم في تحسين وتطوير هذه الخدمات، وتقديم خدمات أكثر تميزًا لرفع نسبة رضاهم.

إطلاق صفحة "رأيك يهمنا"

وتعد صفحة "رأيك يهمنا" قناة تواصل مباشرة وفعالة بين وزارة المالية والمستفيدين من خدماتها، لاستقبال مقترحاتهم والاستماع إلى مرئياتهم لتعزيز الشراكة في مبادرات تطوير وتحسين هذه الخدمات بهدف الوصول إلى التميز المؤسسي.

أهداف صفحة "رأيك يهمنا" والأثر المتوقع

ونشرت الوزارة إنفوجرافًا توضح من خلاله الهدف من إطلاق الصفحة والأثر المتوقع، حيث ذكرت أن الصفحة تهدف إلى استقبال الآراء والمقترحات الهادفة لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة، ورفع جودة الخدمات المقدمة من وزارة المالية.

أما بالنسبة للأثر المتوقع، أوضحت الوزارة أن صفحة "رأيك يهمنا" تسعى لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة، والاستجابة لتطلعات المستفيدين من الخدمات، وتقديم خدمات متميزة، إلى جانب رفع نسبة رضا المستفيدين.

وذكرت وزارة المالية أن إطلاق صفحة "رأيك يهمنا" يأتي انطلاقًا من رؤية الوزارة بأن تكون وزارة رائدة تمكّن المملكة لتكون ضمن أكبر 15 اقتصادًا في العالم بحلول عام 2030 من خلال نظام مالي متميز. كما يأتي إطلاق الصفحة لتعزيز وإتاحة قنوات تواصل مباشرة وفعّالة بين الوزارة والمستفيدين من خدماتها مما يعزز من تطويرها وتحسينها.

ومن جهته، قال المهندس خالد بن محمد المحاسن، وكيل الاستراتيجية والتميز المؤسسي رئيس مكتب تحقيق الرؤية، في تصريح له، اليوم الخميس، إن "إطلاق هذه الصفحة يعكس حرص وزارة المالية على تقديم خدمات متميزة بجودة وفاعلية للوصول إلى التميز المؤسسي"، مؤكدًا أهمية التعرف على آراء المستفيدين من مختلف الخدمات التي تقدمها الوزارة واستقبال ملاحظاتهم عليها من أجل العمل على تحسينها وتطويرها سعيًا لتحقيق رضاهم وتطلعاتهم.

رابط الدخول على صفحة "رأيك يهمنا"

ويمكنكم الدخول إلى الصفحة وإبداء المرئيات والمقترحات والملاحظات عبر الرابط التالي: https://www.mof.gov.sa/Pages/external_survey.aspx.

توقيع مذكرة تفاهم لتطوير وإطلاق الصكوك الادخارية للأفراد

وعلى صعيد آخر، وقعت وزارة المالية، والمركز الوطني لإدارة الدين، يوم 10 أغسطس 2022، مذكرة تفاهم مع شركة الأهلي المالية، لتطوير وإطلاق الصكوك الادخارية للأفراد وتحفيزهم على الادخار للتخطيط الأفضل للمستقبل، وبحث شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص. ومثّل الوزارة في توقيع المذكرة، رئيس اللجنة التوجيهية، الأستاذ عبدالعزيز الفريح، ومن المركز الوطني لإدارة الدين، الرئيس التنفيذي، هاني المديني، فيما وقعها من شركة الأهلي المالية، راشد إبراهيم شريف الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة.

وتجدر الإشارة إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي تعزيزًا للتعاون القائم بين الوزارة والمركز وشركة الأهلي المالية، ولتعزيز مفهوم الادّخار في المملكة عبر تطوير وإطلاق الصكوك الادخارية للأفراد، وذلك ضمن الأعمال المرتبطة في برنامج تطوير القطاع المالي، أحد برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030، المتمثلة في تعزيز وتمكين التخطيط المالي.

وفي تصريح له، قال الأستاذ عبدالعزيز الفريح، إن مذكرة التفاهم تعكس توجه الوزارة والمركز في إطلاق أول منتج ادخاري مدعوم من الحكومة ويترجم التوجه نحو تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 من خلال السعي لتحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي التي تهدف لزيادة نسبة الأفراد الذين يدخرون بشكل دوري، وزيادة المعروض من المنتجات الادخارية، والتوعية بأهمية الادخار وفوائده للتخطيط للأهداف المستقبلية. ومن جانبه، أوضح هاني المديني، أن "المذكرة تمثل دعوة للقطاع الخاص للتعاون والمشاركة في تطوير وإطلاق عدد من المنتجات الادخارية لأهداف محددة ولفئات مختلفة من الأفراد سواء كانت عن طريق البنوك أو مدراء الصناديق أو شركات الفنتك وغيرها".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر