بلدية دبي تفوز بجائزة عالمية عن فئة "التوازن بين الحياة والعمل"

بلدية دبي تفوز بجائزة عالمية - الصورة من وام
بلدية دبي تفوز بجائزة عالمية - الصورة من وام

نجحت بلدية دبي في التتويج بجائزة التميز في الأعمال العالمية عن فئة "التوازن بين الحياة والعمل"، والتي حازت عليها عن استحقاق نتيجة لسلسلة من الجهود المتواصلة في مجال تطوير مجموعة من الاستراتيجيات والبرامج والمبادرات، لرفع الوعي بتلك الثقافة في دائرة بلدية دبي، ولعل أبرز مثال على ذلك تطوير لائحة تنظيمية للدوام المرن والعمل عن بعد.


جهود بلدية دبي في العمل عن بعد

ووفقا لما ذكر في "وام"، يحسب لبلدية دبي كونها أول دائرة حكومية تعتمد المسميات الوظيفية للعمل عن بعد، بجانب ذلك فقد عملت على تطوير سياسة تحقيق التوازن بين الحياة والعمل بالدائرة وغير ذلك قامت بالآتي:

- منح الموظفين رخص تدريبية على منصات تدريبية عالمية لتطوير مهاراتهم.

- تدشين مبادرة صندوق التكافل الاجتماعي لموظفي البلدية ورعاية الموظفين من أصحاب الهمم.

- تطوير سكن حديث لعمال الدائرة يتضمن مرافق صحية وملاعب ترفيهية ونادي لموظفي بلدية دبي وحضانات لأبناء الموظفات.

وضمن حفل التكريم، حصدت "عائشة الحمادي"، مدير إدارة الموارد البشرية بالبلدية، جائزة في فئة "القيادي المتميز"، على إثر تطويرها استراتيجية الموارد البشرية عبر الحصول على مواصفات عالمية مثل شهادات الآيزو المتعلقة بحوكمة الموارد البشرية والتطوير والتدريب.

جائزة التميز في الأعمال العالمية

تهدف "Global Business Excellence Awards" إلى تكريم جهود التميز في الأعمال في مختلف القطاعات، وعبر فوز بلدية دبي بهذه الجائزة فقد استطاعت أن تثبت حرصها على الاستدامة في تطوير خدماتها وسعيها لتقديم الأفضل لأفراد المجتمع بشكل ينعكس إيجابيا على سعادتهم ورضاهم.

الهيكل التنظيمي الجديد لبلدية دبي

في يوليو 2022، اعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، إعادة الهيكلة الشاملة لبلدية دبي بإنشاء 4 مؤسسات جديدة وفصل أنظمة الحوكمة والرقابة عن التنفيذ وتحويل 8 أنشطة رئيسية للبلدية لتكون بالشراكة مع القطاع الخاص، جاءت تلك الخطوة إنفاذا لقرارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

وجاءت تلك الخطوة بهدف تخفيض التكاليف بمقدار 8 مليارات درهم وخلق فرص اقتصادية بقيمة 10 مليارات درهم، فضلا عن المساهمة في توفير خدمات مبتكرة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر