اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دبي للثقافة تطلق "تحدّي الابتكار الإبداعي"

دبي للثقافة تطلق "تحدّي الابتكار الإبداعي"
دبي للثقافة تطلق "تحدّي الابتكار الإبداعي"

أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" "تحدي الابتكار الإبداعي" الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة ما بين 17 و20 أكتوبر المقبل بالتزامن مع "جيتكس غلوبال 2022"، معرض التكنولوجيا الأبرز في المنطقة.

تقديم حلول مبتكرة

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" دعت دبي للثقافة رواد الأعمال في القطاع الإبداعي على مستوى المنطقة والعالم إلى المشاركة في تقديم حلول مبتكرة تسهم في الحفاظ على التراث الإماراتي الثقافي المادي وغير المادي ونشره باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية.

جوائز نقدية

يذكر أنّه وبالإضافة للجوائز النقدية التي سيحصل عليها الفائزون الثلاثة الأوائل، سينال نخبة من أفضل المشاركين على فرصة الظهور ضمن منصة "دبي للثقافة" في "جيتكس نورث ستار" الذي يعد أكبر الفعاليات للشركات الناشئة ورواد الأعمال في المنطقة.

تحدي الابتكار الإبداعي

يشار إلى أنّ "تحدي الابتكار الإبداعي" يشكل مسابقة ابتكار عالمية تهدف لاستقطاب أفضل الشركات الناشئة الإقليمية والدولية العاملة في مجالات الصناعات الثقافية والإبداعية من أجل تصميم أساليب فريدة يمكن من خلالها استرجاع، وإعادة تخيل وتطوير الأفكار التي يمكن من خلالها الحفاظ على التراث الثقافي المادي وغير المادي لدولة الإمارات ومشاركته عبر تجربة رقمية، وباستخدام التقنيات الحديثة للحصول على تجربة تفاعلية.

أفضل 20 مشاركة

سيقوم فريق مختص من مركز دبي التجاري العالمي بترشيح قائمة تضم أفضل 20 مشاركة، وبعد إغلاق باب المشاركة يتم اختيار قائمة مختصرة من بينها أفضل 10 مشاركات تحظى بفرصة عرض أفكارها في مجال الحفاظ على التراث ضمن منصة "دبي للثقافة" في المعرض، ومن ثم ستتولى لجنة تحكيم متعددة الخبرات في معرض "جيتكس نورث ستار" تحت مظلة الاقتصاد الإبداعي بتقييم العروض العشرة المختارة واختيار ثلاثة منها للفوز بجوائز نقدية مقدارها 5000 دولار و3000 دولار و1000 دولار.

كما سيحصل المرشحون العشرة على فرصة للترشح ضمن القائمة المختصرة للمشاركة في "تحدي جيتكس سوبرنوفا" تحت مظلة الاقتصاد الإبداعي والفوز بجائزة بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي.

برنامج المستثمرين

الجدير بالذكر يعد التحدي فرصة للشركات الناشئة العشرة كي تكون جزءًا من برنامج المستثمرين، بالإضافة للحصول على تصاريح دخول إلى الحدث نفسه، بما فيه جيتكس غلوبال، والوصول إلى منطقة المؤتمرات والمعارض، ودعوات لحضور ملتقى الشركات الناشئة العالمية المبتكرة وبناء شبكة علاقات عملية مميزة. كما سيتم توفير تذكرة طيران وإقامة فندقية لعضو واحد من كل شركة دولية يتم ترشيحها ضمن القائمة المختصرة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر