اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مميزات وعيوب برج القوس

مميزات وعيوب برج القوس
مميزات وعيوب برج القوس
برج القوس
يتميّز برج القوس بشخصية مميزة قد تجعله من أكثر الأبراج جاذبية
مميزات وعيوب برج القوس
برج القوس
2 صور

ينتمي برج القوس الى الأبراج النارية التي تحتّل المرتبة التاسعة في دائرة الأبراج ويتبع لحكم كوكب المشتري. يتميّز بشخصية مميزة قد تجعله من أكثر الأبراج جاذبية. لكنه، يمتلك بعض العيوب قد تؤثّر سلباً على طباعه وتحول بينه وبين التقارب مع الآخرين. حول مميزات وعيوب برج القوس تابعي مع "سيدتي.نت" الآتي:

برج القوس مميزاته وعيوبه

يتميّز برج القوس بشخصية مميزة قد تجعله من أكثر الأبراج جاذبية

مولود برج القوس تميزه البراءة الدائمة مهما تقدم في السن، في أعماقه طفل صغير يحب الإنطلاق بلا حدود. هذه الميزة تجعلة يحمل بين أضلعه أطيب القلوب وأصدقها وأنقاها على الإطلاق. فهو عفوي في تعبيراته، وكلامه، وتصرفاته فتراه يعبّر عما يدور بذهنه بكل عفوية وبراءة من دون تخطيط مسبق.

يتسم بعاطفة متوقدة ومتوهجة، وهو من أكثر الاشخاص عاطفة وحنانًا ورقة. يعشق الأجواء الرومانسية والخيالية والمغامرات. تجذبه أجواء المطر والضباب والشتاء. يحب السفر، والرحلات، والمغامرات. فهو من أصحاب القلوب القوية التي ترمي بنفسها بالمغامرة دون خوف.

يتصف برج القوس بالكرم الى حد كبير، إذ يحب الإسراف ولا يبخل على نفسه. ومثله المتبع "إصرف ما بالجيب يأتيك ما بالغيب".

يتميز برج القوس بشخصية قيادية، ويحب أن ينجز عمله على أكمل وجه. لا يحب التقيّد بالوقت ويكره الروتين، وعدم التقدّم في العمل. فهو طموح لأقصى الحدود ويسعى دائماً الى تطور ذاته.

هذا البرج لا يعرف اليأس أبداً، بل يستمد قوته من كل ما يحصل معه من صعوبات، وعراقيل، بادئاً بذلك صفحة جديدة وبكل تخطيط وبعزم قوي.

تابعي المزيد: نقاط القوة لبرج القوس

عيوب برج القوس

مولود برج القوس، يتميز بطبيعة نارية فهو سريع الغضب، لكنه سرعان ما يهدأ ويراجع نفسه بأسرع وقت وربما يقدم الإعتذارات.

صاحب لسان سليط، فهو يصيب السهم دائماً ولا يخطئ أبداً. كلامه جريء وصريح وقد يجرح الشخص بسهولة تامة.

يتمتع القوس بقدرته على المداواة ومعالجة الجروح، تاركاً بذلك الأثر الطيب في نفس الشخص الآخر. لذا، عليك عدم استفتزازه اطلاقاً.

من أبرز عيوبه اللامبالاة، حيث إنّه يتعامل أحياناً مع الأمور كأشياء مسلّم بها وكأنها لا تحتاج إلى الجهد للإبقاء عليها أو تطويرها.

يميل إلى الحكم على الناس بسهولة وسرعة من اللقاء الأول. يتّصف بأنّه عديم الصبر، لا يحبّ التمهّل في شؤون حياته بل يفضّل العجلة، وعندما يوجد شيء ما في حياته يتطلّب الصبر والانتظار فإنّ هذا يجعله يشعر بالإحباط الكبير.

واثق في نفسه كثيراً لدرجة الغرور أحياناً. يتصرّف دائماً وكأنّه يعرف كلّ شيء ويستطيع فعل ما يريد، ما يجعل التعامل معه أمراً صعباً.

يعمد إلى المبالغة في وصف الأشياء، سواء كانت جيّدة أم سيّئة. قد يقوم أحياناً بإيذاء نفسه من أجل الحصول على المزيد من الانتباه.

يضع نفسه في مخاطر عديدة وشديدة والتي بدورها قد تقوده إلى مخاطر أخرى أشدّ، بسبب لامبالاته بعواقب الأمور.

يرفض التوافق وتأييد الأعراف والأمور التقليدية، ويتمرّد عليها.

تابعي المزيد: أسطورة برج القوس