اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يكشف عن سبب تأخر الرد على الاعتراضات

برنامج حساب المواطن
حساب المواطن يوضح سبب تأخر الرد على الاعتراضات

كشف برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، عن سبب تأخر الرد على الاعتراضات التي يتقدم بها بعض المستفيدين من دعم البرنامج.

تأخر الرد لا يعني رفض الاعتراض

وأوضح البرنامج، أن تأخر الرد على اعتراض المستفيدين على عدم الأهلية، لا يعني رفض الاعتراض لكن سيتم الرد عليه بعد النظر فيه.

وأضاف "حساب المواطن"، أنه في حال تم تقديم اعتراض لعدم الأهلية يتم الانتظار لحين الرد على الاعتراض المُقدم في أقرب وقت ممكن.

وبين، أنه يمكن معرفة حالة الاعتراض من الحساب الخاص بالمستفيد عبر الدخول على "دراسة الأهلية"، ثم "اعتراضات الأهلية السابقة".

تفاصيل دفعة شهر أغسطس

وكان برنامج "حساب المواطن"، قد أودع في وقت سابق 3.6 مليار ريال مخصص دعم شهر أغسطس للمستفيدين المكتملة طلباتهم للدفعة الـ 57.

وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السابعة والخمسين 10.9 مليون مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 127 مليار ريال منها مليار و133 مليون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وقال مدير عام التواصل لبرنامج "حساب المواطن" عبدالله الهاجري، أن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1974 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 90% بينما بلغ عدد التابعين 8.5 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 233 ألف مستفيد، مشكلين 10% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

صدور نتائج الأهلية

وكان البرنامج قد أصدر نتائج الأهلية للدورة 58 "شهر سبتمبر 2022"، مشيراً إلى أنه يمكن التحقق من الأهلية بالدخول إلى البوابة الإلكترونية عبر الرابط.

ويمكن للذين رفضت طلباتهم في الدورة 57 من حساب المواطن ولم تشملهم الزيادة الأخيرة، تقديم اعتراض على حساب المواطن وفق عدد من الخطوات السهلة والميسرة.

خطوات تقديم الاعتراض:

• زيارة رابط موقع حساب المواطن الرسمي.

• النقر على زر الدورة الأهلية.

• التحقق من حالة الأهلية وكود الخطأ ومعرفة سبب الرفض.

• النقر على زر الاعتراض على الدورة الأهلية.

• رفع المستندات المطلوبة والتي توضح أهلية المتقدم.

• النقر على طلب اعتراض الأهلية في حساب المواطن.

وبعد تقديم طلب اعتراض الأهلية على "حساب المواطن"، تتم دراسة الطلب في غضون 15 إلى 90 يوماً في حالة كان المتقدم يستحق الدعم سيتم صرف جميع المبالغ المتأخرة مع الشهر الجديد عند الصرف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر