اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية زيادة حجم شعرك بشكل طبيعي

تكثيف وتطويل الشعر
تكثيف وتطويل الشعر
طرق العناية بالشعر
طرق العناية بالشعر
تكثيف الشعر
تكثيف الشعر
تكثيف وتطويل الشعر
طرق العناية بالشعر
تكثيف الشعر
3 صور

يحب الجميع الحصول على شعر كثيف، في حين أن بعض النساء يتمتعن به بشكل طبيعي، يتعين على البعض الآخر العمل قليلاً للحصول عليه. في هذه المقالة، ستعرفين كيفية زيادة حجم شعرك من خلال التغييرات في نظامك الغذائي وروتين جمالك. يصبح شعرنا رقيقاً لأسباب عديدة مثل الشيخوخة، والاختلالات الهرمونية، ومستويات التوتر المفرط، ونقص التغذية، واستخدام منتجات الشعر القاسية، والتلوث، والحساسية، والأسباب الوراثية.

كيفية زيادة حجم شعرك ؟
دعونا نلقي نظرة على الأشياء التي يجب عليك تناولها، والأشياء التي يجب تجنبها وأخيراً المكونات التي يمكنك استخدامها لجعل شعرك كثيفاً.
عندما تقوم بتضمين البروتينات في نظامك الغذائي، يتم تزويد شعرك بالعناصر الغذائية الضرورية. مع البيض والسمك والحليب في نظامك الغذائي، يمكنك تعزيز نمو الشعر. هذه هي الطريقة الطبيعية للحصول على شعر أكثر كثافة.
يعتبر عنب الثعلب الهندي علاجاً عشبياً قديماً للعديد من مشاكل الشعر. من منع الشيب إلى تعزيز نمو الشعر. قزمي بتضمين واحدة من عنب الثعلب يومياً في نظامك الغذائي أو تناوليها على معدة فارغة لمعرفة النتائج.
تناولي الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين ب، ج، الزنك، الحديد، والنحاس في نظامك الغذائي لأنها ستعزز نمو الشعر عن طريق تقوية بصيلات شعرك.
اشربي ما لا يقل عن 8-9 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على ترطيب جسمك وشعرك.
حاولي تجنب الشامبو المحتوي على الصوديوم والكبريتات وهما من عوامل التنظيف الشائعة الموجودة في معظم أنواع الشامبو التي تضر الشعر بشدة. اختاري منتجات الشعر التي تحتوي على مكونات طبيعية أو عضوية.
تجنبي الإفراط في استخدام أدوات التصفيف الساخنة مثل مجففات الشعر، ومكواة الفرد، ومكواة التجعيد، والتي تجعل شعرك جافاً وهشاً. كما أن إجراءات الشعر، مثل التمليس والتلوين، تجعل شعرك باهتاً وجافاً.

أقنعة الشعر لزيادة حجم الشعر بشكل طبيعي

طرق العناية بالشعر


قناع الصبار للشعر
الصبار علاج طبيعي للسيطرة على تساقط الشعر. يوفر العناصر الغذائية الأساسية لفروة رأسك مما يؤدي إلى نمو الشعر. ضعي جل الصبار مباشرة على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة. ثم اغسلي شعرك بالشامبو لشطفه. الاستخدام المنتظم لهذا سيزيد بالتأكيد من حجم الشعر.
قناع البيض للشعر
خذي بيضة أو بيضتين، حسب طول شعرك. ضعي البيضة على شعر مبلل واتركيها لمدة 30 دقيقة. اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو. يمكنك استخدام هذا العلاج بالبروتين مرة أو مرتين في الأسبوع.
عنب الثعلب الهندي
اخلطي ملعقة كبيرة من عنب الثعلب الهندي أو مسحوق أملا في ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وسخنيهما حتى الغليان. صفي الزيت ودلكي فروة رأسك قبل الذهاب إلى الفراش. في صباح اليوم التالي، اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد. افعلي هذا على أساس أسبوعي.
تدليك الشعر بالزيت الساخن
يمكنك استخدام الزيت الدافئ لتدليك جذور الشعر وفروة الرأس. يعد تدليك فروة رأسك أمراً مهماً للغاية لأنه يحسن الدورة الدموية ويجعل جذورك صحية. استخدمي الزيت الدافئ لتدليك شعرك وفروة رأسك. دلكي فروة رأسك دائماً بحركة دائرية. من الأفضل استخدام زيت جوز الهند. استخدمي زيت إكليل الجبل لمكافحة قشرة الرأس. بعد التدليك، لفي شعرك بمنشفة دافئة لبضع دقائق لتوفير ترطيب إضافي لشعرك.
قناع الفراولة للشعر
اهرسي بعض الفراولة والموز معاً في عجينة. اخلطي الحليب والعسل في هذا اللب لعمل عجينة سميكة. ضعي هذه الخلطة على شعرك واتركيها حتى تجف تماماً، ثم اغسليها.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: علاج شعر الذقن عند النساء بالأعشاب