اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصين تشيد أعلى جسر معدني في العالم

جسر معدني
الصين تشيد أعلى جسر معدني في العالم
أعلى جسر معدني في العالم- الصورة من موقع Interesting Engineering
أعلى جسر معدني في العالم- الصورة من موقع Interesting Engineering
جسر معدني
أعلى جسر معدني في العالم- الصورة من موقع Interesting Engineering
2 صور

كشف تقرير صادر عن صحيفة South China Morning Post أن جسراً حطم الرقم القياسي في جنوب غرب الصين كأطول جسر معلق أحادي البرج في العالم، اجتاز اختباراً حيوياً للحمل.
خلال الاختبار، وفقاً لموقع Interesting Engineering، تحركت شاحنات تحمل ما يصل إلى 1.280 طناً (1411 طناً) من البضائع ذهاباً وإياباً بشكل مستمر فوق الجسر، Luzhijiang، في مقاطعة يونان. إنه يمثل علامة فارقة كبيرة لمشروع البنية التحتية، والذي كان قادراً على مواصلة البناء خلال الوباء بفضل استخدام روبوتات البناء.

مميزات الجسر العملاق في تحسين الاتصال


تم بناء الجسر الذي يبلغ طوله 800 متر (2625 قدماً) لتحسين الاتصال بين الصين وجنوب شرق آسيا. سيعمل هذا الجسر على تقليل وقت السفر بشكل كبير بين مدينتي يوكسي وتشوكسيونج من ساعة ونصف إلى دقيقتين فقط.
سيشكل الجسر أيضاً جزءاً من طريق سريع جديد بطول 200 كيلومتر (124 ميلاً) عبر اليونان من شأنه تحسين المرور إلى دول مثل ميانمار وفيتنام ولاوس.
جسر Luzhijiang مثير للإعجاب أيضاً بسبب منحدرات الوادي شديدة الانحدار التي يرتفع منها. السائقون الذين يلتزمون بحد سرعة 100 ميل في الساعة سيخرجون مباشرة من الأنفاق على الجسر الذي يبلغ ارتفاعه 300 متر من كلا الجانبين. يجب تأمين الكابلات الفولاذية المستخدمة في الجسر المعلق عن طريق حفر نفق بطول 100 متر للمرساة.

الروبوتات تدعم مبادرة الحزام والطريق الصينية

الصين تشيد أعلى جسر معدني في العالم


يعد الطريق السريع جزءاً من مبادرة الحزام والطريق في البلاد، والتي تم تصميمها لتحسين الاتصالات مع 140 دولة أخرى.
بدأ تشييد الجسر في عام 2019، وبحسب ما ورد تمكن المهندسون من مواصلة العمل أثناء الوباء وإنهاء المشروع في غضون ثلاث سنوات، وذلك بفضل مساعدة روبوتات البناء القادرة على إقامة جسور ضخمة في غضون أيام قليلة.
تتحرك آلة بناء الجسور باستخدام 64 عجلة دوارة بالكامل مقسمة إلى أربع كتل. يحمل الحزم من حافة الجسر إلى نقطة التثبيت، حيث يتم توصيلها بأعمدة محددة مسبقاً. باستخدام هيكل هوائي، تثبت الآلة الأعمدة وتضع الحزم، وتنصب الجسر بشكل كبير أثناء سيره.