اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الموارد البشرية السعودية تحصل على شهادة الآيزو في معالجة الشكاوى ورضا العملاء

شهادة الأيزو
الموارد البشرية تحصل على شهادة الآيزو في معالجة الشكاوى ورضا العملاء - من موقع الموارد البشرية

حققت المملكة العربية السعودية إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازاتها، وذلك بعد حصول وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بإدارة العناية بالعملاء التابعة لوكالة تجربة العميل والتواصل المؤسسي على شهادة الآيزو "ISO10002:2018" لمعالجة الشكاوى وزيادة رضا العملاء.

استحقاق شهادة الآيزو

ويأتي هذا الإنجاز الجديد بعد أن استوفت الوزارة جميع المتطلبات اللازمة للحصول عليها، وذلك في إطار سعي الوزارة نحو تقديم خدمات متكاملة بدقة وكفاءة عاليتين، وتطبيق أعلى المعايير العالمية في زيادة رضا العملاء.

وتمكنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من الحصول على هذه الشهادة بعد أن قامت شركة تي يو ڤي أوستريا هيلاس TUV Austria المانحة لشهادات المطابقة الدولية لنظام الآيزو بأعمال المراجعة لنظام رضا العملاء بالتعامل مع الشكاوى، والتأكد من امتثال الوزارة الكامل للإجراءات المتبعة في إدارة ومعالجة الشكاوى.

أهداف حصول الوزارة على الآيزو

من جانبه، أكد مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة المهندس محمد بن ناصر الجاسر، أن الوزارة تهدف من حصولها على الآيزو ISO10002:2018 إلى تحقيق التزاماتها وتطبيق رؤيتها ورسالتها واستراتيجيتها، حيث أن نظام الآيزو في هذه الشهادة؛ يوفر للعملاء الرضا المطلوب، عن طريق حل المشاكل وزيادة القدرة على التخطيط والتصميم والتطوير والتشغيل وتحسين الخدمة، وتشجيع الموظفين على تعزيز سلوكياتهم ومهاراتهم مع العملاء، كما أنه يخلق إمكانية التحسين المستمر لعملية حل الشكاوى.

عن شهادة الآيزو

الآيزو "ISO" هي الاختصار لاسم المنظمة الدولية للمواصفات ومقرها جنيف International Organization for Standardization، وأصدرت الهيئة في عام 1987 مجموعة شهادات الآيزو 9000 الخاصة بجودة المنتجات والخدمات.

ومنذ تلك الفترة تم التعديل عليها حتى صدرت بإصدارها الخامس آيزو 9001 لعام 2015 لتتماشى مع المتطلبات والاحتياجات لأنظمة إدارة الجودة عالمياً.

وتعد مواصفة الآيزو 9001 الأكثر شيوعاً، وهي ليست مواصفات خاصة بمنتجات، بل هي مجموعة من المواصفات تعطي متطلبات ضرورية لتأسيس أنظمة إدارة للجودة تهدف إلى تقديم منتجات أو خدمات ذات جودة عالية، ويمكن اعتبار الآيزو هي إحدى الخطوات التى تؤدى الى رضا العملاء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر