دليل التنظيف للملابس القطن الملوّنة

غسيل الملابس الملوّنة
كيفيّة العناية بالملابس القطنيّة الملوّنة؟
فصل الملابس القطنية الملونة عن غيرها من الملابس لتجنب اختلاط الألوان
من الضروري غسل الملابس المصنوعة من القطن الأبيض السادة والمنقوش، بشكل منفصل عن الملابس المصبوغة
الغسيل الآلي
الغسيل الآلي للملابس القطنيّة الملوّنة
الغسيل اليدوي للملابس
الغسيل اليدوي لقطعة الملابس القطنيّة الملوّنة
غسيل الملابس الملوّنة
طريقة غسيل الملابس الملوّنة
غسيل الملابس الملوّنة
فصل الملابس القطنية الملونة عن غيرها من الملابس لتجنب اختلاط الألوان
الغسيل الآلي
الغسيل اليدوي للملابس
غسيل الملابس الملوّنة
5 صور
تحتاج الملابس القطنيّة الملوّنة إلى مُراعاة بعض المحاذير في التنظيف، من أجل الوصول إلى النتيجة المثاليّة بعد غسيلها، والحفاظ على النسيج. في الآتي، دليل التنظيف للملابس القطن الملوّنة.

الطريقة الصحيحة في غسل الملابس القطنيّة الملوّنة

الغسيل الآلي للملابس القطنيّة الملوّنة

سواء تعلّق الأمر بالغسيل اليدوي أو ذلك الآلي، من المعلوم أن غسل الملابس المصنوعة من القطن الأبيض السادة والمنقوش، كما تلك المنسوجة بالقطن الملوّن بلون فاتح للغاية (ألوان الباستيل) يتحقّق بشكل منفصل عن الملابس القطنيّة المصبوغة، وذلك للحؤول دون اختلاط الألوان. أضف إلى ذلك، من الهام الاهتمام بالآتي:

من الضروري غسل الملابس المصنوعة من القطن الأبيض السادة والمنقوش، بشكل منفصل عن الملابس القطنيّة المصبوغة
1 تجنّب التحميل الزائد على الغسّالة، الأمر الذي لا يحقّق النتيجة المرجوّة.
2 إضافة منعّم الأقمشة إلى درج الغسّالة، مع سائل الغسيل.
3 في حالة غسل الملابس القطنيّة، بصورة يدويّة، يُنصح بملء الحوض بماء فاتر ومقدار ملعقة واحدة صغيرة من منظف الغسيل اللطيف لكلّ قطعة من الملابس (ربما يحتاج الأمر إلى مقدار أكبر، إذا كانت قطعة الملابس القطنيّة كبيرة الحجم)، مع تحريك الماء بوساطة اليدين لمزج الصابون به.
الغسيل اليدوي لقطعة الملابس القطنيّة الملوّنة

4 يُفضّل غمر قطعة الملابس بصورة كاملة في الماء حتى تتشبّع تمامًا، مع تجنب الفرك المبالغ به والمسؤول عن تمدّد النسيج.
5 يمكن بعد ذلك، التخلّص من الماء، فملء الحوض بماء فاتر أو بارد للشطف، والتخلّص من أي صابون عالق في قطعة الملابس القطنية، بصورة تامّة. في هذه الخطوة، يصحّ غمر القطعة في الماء، مع التحريك، باتباع حركات دائريّة لطيفة، وشطف الصابون، ثمّ البدء في دفع القماش أيضًا لأعلى ولأسفل في الماء، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أنه من الممكن تكرار هذه الخطوة أي ملء الحوض بالماء مجدّدًا من أجل شطف قطعة الملابس تمامًا.

محاذير في استخدام المبيّض

ينزع المُبيّض البقع "العنيدة" عن الملابس، ويجعلها تستعيد مظهرها الجديد، لكن يجب التأكد إذا كان المستحضر المذكور آمنًا على الملابس القطنيّة الملوّنة. في هذا الإطار، تدعو النصيحة إلى الاستعانة بالمبيّض الذي لا يحتوي على الكلور، والمعروف أيضًا باسم "الأكسجين". إشارة إلى أن المثلّث على بطاقة التعليمات الخاصّة بالعناية بقطعة الملابس يدلّ إلى إمكانيّة استخدام المبيّض العادي، فيما المثلّث الذي يحتوي على خطين قطريين في المنتصف يشير إلى وجوب استخدام المبيّض الخالي من الكلور.
من جهةٍ ثانيةٍ، من الضروري اختبار المُبيّض على رقعة غير ظاهرة من الملابس عن طريق سكب قطرة واحدة من المُبيّض الخالي من الكلور، مع الانتظار لمدة 3 دقائق، فشطف التبييض بالماء. إذا تغير لون الملابس، فهو ليس آمنًا.