جامعة الفيصل تقيم حفل استقبال للطلاب الجدد

جامعة الملك فيصل
جامعة الملك فيصل

استقبلت جامعة الملك فيصل مطلع العام الجامعي الجديد الطلبة المستجدين والمنتظمين في كلياتها بمختلف تخصصاتهم الدراسية وعمادة السنة التحضيرية، وذلك بعد أن استكملت كافة الجوانب الأكاديمية والإدارية والتقنية للتحول للفصول الدراسية الثلاثة، والتأكد من جاهزية الهيئة التدريسية والإدارية، وتهيئة القاعات والمختبرات والمعامل، واستكمال الجداول الدراسية، وذلك لضمان توفير البيئة التعليمية الملائمة لتهيئة الطلبة لتجربة جامعية فريدة، وقد أعدت جميع كليات الجامعة برنامجًا متميزًا للتهيئة انطلقت فعالياته حسب جدولة الكليات.

وبحسب الموقع الرسمي للجامعة وجه رئيس الجامعة "الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي" عمداء الكليات والعمادات المساندة إلى أهمية تواجدهم مع وكلاء الكليات، ورؤساء الأقسام في ساحات وأروقة الكليات لاستقبال الطلبة، والترحيب بهم، وتقديم التوجيه والإرشاد لهم، وبما يحقق الجودة التعليمية المنشودة، والعمل على تذليل أي تحديات ربما تظهر لهم، وذلك تأكيدًا على اهتمام إدارة الجامعة، وحرص إدارات الكليات على رعاية ودعم أبنائها وبناتها الطلبة مع بداية العام الدراسي الجديد.
فيما قام وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية "الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي" بجولة تفقدية شملت عددًا من كليات الجامعة وذلك للاطلاع على سير العملية التعليمية وجاهزيتها في يوم التهيئة للطلبة الجدد والمنتظمين، كما تابع سير الاختبارات لتحديد المستوى في عمادة السنة التحضيرية.

كلية إدارة الأعمال

استقبلت كلية إدارة الأعمال طلبتها المستجدين في البرنامج التعريفي يومي الأربعاء والخميس 26-27/01/1444 هـ الموافق 24-25/08/2022 م حيث خُصصت نسخة للبرنامج في كل من أقسام الطلاب والطالبات.

كلية العلوم

أقامت كلية العلوم يوم التهيئة لطلابها الجدد للعام يوم الخميس الموافق 27/01/1444هـ، بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور أحمد بن عمر النجار وبحضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس .

كلية الهندسة

نظمت وكالة كلية الهندسة للشؤون الأكاديمية يوم الثلاثاء 3/2/1444هـ برنامج التهيئة للطلبة الجدد، بحضور أكثر من 400 طالب وطالبة وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وذلك بهدف الترحيب بهم وتقديم نبذة مختصرة عن الكلية والبرامج الأكاديمية بها وعن الخطط الدراسية والإرشاد الأكاديمي والأنشطة اللاصفية.

كلية العلوم الزراعية والأغذية

أقامت وكالة الشؤون الأكاديمية في كلية العلوم الزراعية والأغذية ممثلة في لجنتي الإرشاد الأكاديمي ولجنة الشؤون الأكاديمية بالكلية بالتعاون مع مكتب العلاقات العامة برنامج يوم التهيئة والإرشاد للطلاب الجدد بكلية العلوم الزراعية والأغذية للعام الدراسي 1443/1444 هـ يوم الثلاثاء 3/2/1444 هـ الموافق 30/8/2022 في مسرح الكلية، بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين بهذا الشأن والطلاب.

كلية التربية

نظمت كلية التربية فعاليات أسبوع التهيئة لطلاب وطالبات الدراسات العليا يوم الثلاثاء 3/2/1444هـ الموافق 30/8/2022م، حضوريّا وعن بعد، حيث قدم اللقاء وفقرات الحفل وكيل كلية التربية للشؤون الأكاديمية الدكتور حسام بن خليفة الدوسري.

كلية الآداب

احتفت كلية الآداب بطلابها الجدد خلال يومين متتابعين، حيث خُصص اليوم الأول لطلاب قسمي اللغة الإنجليزية والاتصال والإعلام، واليوم الثاني لطلاب أقسام اللغة العربية والجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية والاجتماع والخدمة الاجتماعية والسياحة والضيافة، وذلك بقاعة الواحة التي امتلأت بالحضور، وفي قسم الطالبات حضرت أكثر من 1000 طالبة حيث قدم اللقاء مستشار عميد الكلية الدكتور حسن مرزوق.
وقد اهتمت الفعالية بالعديد من المحاور مثل توعية الطلبة بنظام الدراسة في الكلية والجامعة، وتعريف الطلبة بأقسام كلية الآداب والخدمات المقدمة للطلبة والمجتمع، وكيفية تحقيق الإنجازات الأكاديمية المتميزة، وكيفية تواصل الطلبة الفعال مع الأكاديميين والإداريين في الكلية، والتوعية عن الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الطلبة.

كلية الحقوق

أقامت كلية الحقوق بجامعة الملك فيصل فعاليات يوم التهيئة لطلبة الكلية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، بحضور عميد الكلية الدكتور سليمان بن محمد الحامد، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب.

كلية طب الأسنان

احتفت كلية طب الأسنان بالطلبة المستجدين في يوم التهيئة صباح يوم الأحد الموافق لـ 28 أغسطس 2022، بالقاعة الكبرى لكلية طب الأسنان، بحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور مهنا بن عبد الله الدلامي، وعدد من الكادر الإداري والفني وأعضاء هيئة التدريس.

كلية العلوم الطبية التطبيقية

نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية يوم التهيئة لطلبتها المستجدين، وذلك من منطلق الاستعداد لبداية العام الجامعي الجديد وفق خطة العودة للدراسة بنظام الفصول الدراسية الثلاثة، وذلك لتهيئة الطلبة وللتعريف باللوائح والأنظمة في الكلية وعلى مستوى الجامعة وإرشادهم للاستفادة من إمكانات وخدمات الكلية والجامعة المتاحة.

عمادة السنة التحضيرية

نظمت عمادة السنة التحضيرية ضمن برنامجها التعريفي للطلبة المستجدين اختبار تحديد المستوى للطلبة المقبولين يومي الأحد والاثنين 1-2/2/1444هـ بمبنى (27) للطلاب ومبنى (43) للطالبات، حيث بلغت نسبة الحضور 87% من إجمالي الطلبة المقبولين في برنامج السنة التحضيرية، وقد كان في استقبال الطلاب عميد السنة التحضيرية المكلف الدكتور محمد العبداللطيف، وفي أقسام الطالبات وكيلة عمادة السنة التحضيرية الدكتورة بنا السبيعي. وشارك في تنظيم وإدارة هذا الاختبار أعضاء هيئة التدريس بالعمادة والموظفين وأعضاء تقنية المعلومات بالعمادة وعدد من المتطوعين والمتطوعات. كما اختتمت عمادة السنة التحضيرية اللقاء التعريفي الذي استمر لمدة أربعة أيام 2-1444/2/5هـ، وذلك ضمن البرنامج التعريفي للطلبة المستجدين الملتحقين ببرنامج السنة التحضيرية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر