الاستمتاع بالطبيعة الساحرة في رواندا
الاستمتاع بالطبيعة الساحرة في رواندا
خطوات ضرورية يجب معرفتها قبل السفر إلى رواندا
خطوات ضرورية يجب معرفتها قبل السفر إلى رواندا
الاستمتاع بالطبيعة الساحرة في رواندا
خطوات ضرورية يجب معرفتها قبل السفر إلى رواندا
2 صور

تعد رواندا ضمن الوجهات السياحية الجذابة والمميزة التي يفضل السفر والتوجه إليها الكثير من السياح نظرًا لطبيعتها المميزة والساحرة بالإضافة إلى طبيعة أهل البلد الودودة والمرحبة بالسياح، لذا يمكن إتباع عدد من النصائح الخاصة بزيارة هذه الوجهة السياحية عند الرغبة في السفر إليها لزيادة فرص الاستمتاع بها طوال فترة الرحلة السياحية.
تابعوا المزيد:نصائح عند تأجير السيارة أثناء السفر

التعرف على ظروف الوجهة السياحية قبل التوجه إليها

الغوريلا الجبلية

السبب الرئيسي لزيارة رواندا هو تتبع الغوريلا الجبلية الشهيرة، ولكن على الرغم من أن هذه تجربة رائعة لا يمكن إنكارها، إلا أن هناك الكثير من الأشياء الأخرى في البلاد وتستحق قضاء بضعة أيام إضافية لتجربة كل شيء، يعد تتبع الغوريلا لمدة يومين أمرًا مثاليًا ويمكن دمجه بسهولة مع بعض الوقت في كيغالي، والاسترخاء على طول شواطئ بحيرة كيفو أو تتبع الشمبانزي في غابة نيونغوي.

نظرًا لأن رواندا لديها اتصالات طيران ممتازة إلى كينيا، يمكن الجمع بين تتبع الغوريلا ورحلات سفاري أكثر شمولاً أو قضاء وقت على الشاطئ.
تابعوا المزيد:أشياء يسمح بأخذها من الطائرة

لغة

اللغة الوطنية هي كينيارواندا، لكن غالبية الروانديين يتحدثون لغة دولية واحدة على الأقل، عادة ما يكون الأشخاص في صناعة السياحة قادرين على التحدث بالفرنسية والإنجليزية.

نصائح للسفر إلى رواندا

طعام و شراب

يتم تقديم الطعام الغربي الجيد ذو التأثير البلجيكي في المطاعم والفنادق ذات التوجه السياحي في جميع المراكز، وتشمل المأكولات الرواندية المفضلة كباب الماعز والبلطي المشوي (سمك البحيرة) والأوغالي (عصيدة الذرة) والماتوكي (الموز المطبوخ) والبطاطا.

البقشيش

الإكرامية ليست إلزامية ولكن يتم تلقيها دائمًا بحماس إذا كان المسافر راضيًا عن الخدمة ويرغب في الإكرامية، إلا أنه يوصي بإرشاد مرشد مباشرة في نهاية إقامة في المخيم لمعرفة القيمة الخاصة بالبقشيش التي يمكن تحديدها وإعطائها للعامل.

مال

العملة الرسمية في رواندا هي الفرنك الرواندي، يبلغ سعر الصرف مقابل الدولار حوالي 500 فرنك سويسري إلى 1 دولار أمريكي، الدولار الأمريكي مقبول على نطاق واسع في رواندا، ومع ذلك، لا يتم قبول فئة 100 دولار أمريكي بسبب عمليات التزوير عادةً ما يتم قبول بطاقات الائتمانية فقط في الفنادق الكبرى في كيغالي، لذا من الضروري التأكد من الحصول على مبلغ نقدي جيد لحمله في جميع أنحاء البلاد.

القضايا الاجتماعية

ارتداء الملابس الكاجوال المحافظ مقبول بشكل عام في كل مكان، ولكن يجب تجنب الملابس الكاشفة لا يُقبل تصوير المشاهد اليومية للأشخاص إلا في حالة طلب الإذن أولاً ودفعت رسومًا رمزية للموضوع المقصود. يرجى اتخاذ الخطوات العادية الصديقة للبيئة التي يجب أن يتم إتخاذها في أي مكان في العالم، وخاصة في العالم الثالث، كما أنه من الضروري الأخذ في الاعتبار استخدام إمدادات المياه والكهرباء بعناية، وإعادة استخدام المناشف في الفنادق واختيار السلع المنتجة محليًا حيثما أمكن ذلك.

تابعوا المزيد:نصائح هامة عند السفر إلى برلين