اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فلكية جدة: اقتران القمر الأحدب مع كوكب زحل بسماء السعودية.. مساء اليوم

فلكية جدة
اقتران القمر الأحدب مع كوكب زحل بسماء السعودية.. مساء اليوم

كشفت الجمعية الفلكية بجدة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن موعد اقتران القمر الأحدب مع كوكب زحل في سماء المملكة العربية السعودية.

يرصد بسماء السعودية

وأوضحت، أنه يرصد بسماء السعودية والوطن العربي بعد غروب الشمس اليوم الخميس 08 سبتمبر 2022 وبداية الليل القمر الأحدب المتزايد بعمر 12 يوم في الاقتران مع كوكب زحل.

صعوبة رؤية زحل بالعين المجردة

وأشارت فلكية جدة، إلى أنه سيفصل بينهما حوالي 3 درجات، قد توجد صعوبة في رؤية زحل الذي يبلغ لمعانه (0.3) بالعين المجردة بجوار القمر المضاء بنسبة 96 ٪.

لغز إشارة غامضة التقطها تلسكوب قبل 45 عاما

وفي وقت سابق، كانت فلكية جدة قد أوضحت بأنّ إشارة واو!! ما هي إلا اسم يطلق على موجة راديو ذات المدى الضيق وقد التقطها تلسكوب راديوي في 15 أغسطس 1977 ومدتها 72 ثانية.

إشارة غامضة من مخلوقات فضائية

كما بينت فلكية جدة بأنّ هذه الإشارة اعتبرت بأنها صادرة عن مخلوقات فضائية ولا يعرف حتى الآن طبيعة ولا أصل هذه الإشارة وإن كانت مشفرة أم لا.

حقيقة وجود المخلوقات الفضائية

لعل مسألة وجود المخلوقات الفضائية تثير قلق وحيرة الكثيرين إلا أنّ تقريرًا صدر عن البنتاغون العام الماضي وبعد إصرار الكونغرس الأمريكي على نشر المعلومات المتوفرة لدى وكالة "ناسا" حول الكائنات الفضائية جاء هذا التقرير صادمًا لمنتظريه إذ لم يقدم معلومات جديدة، إلا بنشر عدد من الفيديوهات المصوّرة من قبل طيارين في الجيش الأميركي لأجسام طائرة غير محددة الشكل والهوية وتطير بسرعة فائقة، مما جعل التقرير يعتبرها "ظواهر غير محددة" ولم يشر إلى أنها مركبات قادمة من الفضاء.

عن الجمعية الفلكية بجدة

هي جمعية متخصصة بعلم الفلك والفضاء انطلقت في يوم الاثنين 19 رمضان 1428 الموافق 1 اكتوبر 2007، تخاطب كافة شرائح المجتمع، وتم تأسيس هذه الجمعية حيث تقوم بتكوين ملتقى للهواة وتجديد المعلومات حول التطورات الجديدة والمجال مازال مفتوحا لتقديم مساهمات قيمة.

انشطة الجمعية:

• تقوم الجمعية الفلكية بجدة بالعديد من الأنشطة وخاصة التعريف بما وصل اليه تطور علم الفلك وغزو الفضاء.

• تقديم محاضرات علمية فلكية عبر موقع الجمعية عبر الإنترنت وخاصة قبل حدوث الظواهر الفلكية المختلفة سواء التي سوف تحدث في البلاد او في خارجه.

• توفير كتب فلكية في صورة ومبسطة مما يساعد على تنمية الرغبة في الاطلاع والبحث عن المعلومات.

• القيام برحلات رصد في أوقات متنوعة لرصد الشهب والكواكب والنجوم النابضة وغيرها من الحوادث السماوية.

• التواصل بين أعضاء الجمعية مع أعضاء الجمعيات الفلكية العربية والإسلامية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر