بكلماتٍ مؤثرة.. الملكة رانيا تنعي وفاة الملكة إليزابيث والملك عبدالله يعلن الحداد

الملكة رانيا- الصورة من حسابها على إنستغرام
الملكة رانيا- الصورة من حسابها على إنستغرام
تلقى العالم أجمع أمس خبر وفاة الملكة "إليزابيث" الذي كان بمثابة صدمة أصابت الجميع بالحزن العميق، على الرغم من الدراية بالحالة الصحية للملكة الراحلة وتدهور صحتها في الآونة الأخيرة، وتفاقمها في الساعات الماضية.
وقد أسرع العديد من ملوك ورؤساء وقادة العالم لتقديم تعازيهم ونشر نعيهم بعد إعلان خبر وفاة الملكة، من خلال مواقعهم على وسائل التواصل الإجتماعي أو من خلال المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام.

الملكة رانيا تنشر نعيها للملكة إليزابيث


ومن أبرز من قدموا تعازيهم وحزنهم لرحيل الملكة "إليزابيث"، كانت الملكة "رانيا" ملكة الأردن. فقد نشرت كلمات مؤثرة باللغة الإنجليزية، خلال حسابها الخاص على وسائل التواصل الإجتماعي، ناعية الملكة "إليزابيث"، جاء فيها: "بقلبٍ مثقل نودع أيقونة التفاني والالتزام الراسخ، ملكة تجسد سمات الملك المخلص والمتفاني". وأضافت: "سيبقى عهد الملكة إليزابيث الثانية في الذاكرة إلى الأبد. آمل ان ترقد روحها في سلام".

الملك عبدالله الثاني ينعي وفاة الملكة إليزابيث


ومن جانبه قدم الملك "عبد الله الثاني" نعياً خاص به، باللغة الإنجليزية أيضاً، بعد وفاة الملكة "إليزابيث"، قال فيه: "تنعي الأردن وفاة قائدة بارزة. كانت الملكة إليزابيث الثانية منارة للحكمة والقيادة طيلة سبعة عقود". ووصف الملكة الراحلة بأنها شريكة للأردن وصديقة عزيزة للعائلة، مضيفاً: "إننا نقف إلى جانب شعب وقيادة المملكة المتحدة في هذا الوقت الصعب".

الملك عبدالله الثاني يعلن الحداد في البلاد


نعى الديوان الملكي الهاشمي ببالغ الحزن والأسى وعميق التأثر، الملكة "إليزابيث الثانية"، ملكة بريطانيا، التي وافتها المنية يوم أمس الخميس.
وبأمرٍ من الملك "عبدالله الثاني ابن الحسين"، أعلن الديوان الملكي الهاشمي الحداد على الفقيدة، في البلاط الملكي الهاشمي لمدة سبعة أيام اعتبارا من يوم الخميس. والديوان الملكي الهاشمي إذ ينعى الراحلة الكبيرة، ليعرب عن تأثر الملك "عبدالله الثاني" وشعب المملكة الأردنية الهاشمية بهذا المصاب، وليؤكد وقوف الأردن إلى جانب المملكة المتحدة وشعبها الصديق في هذا الظرف الصعب.

بيان وفاة الملكة إليزابيث


أعلن قصر باكنغهام خبر وفاة الملكة "إليزابيث" بعد ظهر أمس، عن عمرٍ يناهز 96 عاماً. وجاء في حساب العائلة المالكة وكلارنس هاوس على حسابات وسائل التواصل الإجتماعي: "توفيت الملكة بسلام في بالمورال بعد ظهر اليوم الخميس".
وبوفاة الملكة "إليزابيث" فقد أصبح الأمير "تشارلز" هو الملك "تشارلز" رسمياً. وعلى الرغم من حقيقة أن تتويج الملك "تشارلز" لن يحدث لأشهر، إلا أنه أصبح ملكاً في اللحظة التي توفيت فيها الملكة "إليزابيث". وأضاف البيان أن الملك والملكة القرين سيبقيان في بالمورال وسوف يعودان للندن اليوم.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»