بوفاة الملكة إليزابيث.. بداية فصل جديد في حياة الملك تشارلز وابنيه

الملكة إليزابيث- الصورة من موقع Royal Central
الملكة إليزابيث- الصورة من موقع Royal Central

توفيت الملكة "إليزابيث الثانية" يوم أمس، الخميس 8 سبتمبر، عن عمرٍ يناهز 96 عاماً، في قلعة بالمورال في اسكتلندا، بعد 70 عاماً على العرش. وبوفاتها أصبح ابنها الأكبر ووريث العرش، الأمير "تشارلز"، الآن الملك "تشارلز الثالث" مع زوجته "كاميلا"، التي تولت دور الملكة.


في حين أن وفاة الملكة يعني تغييراً في تسلسل الخلافة- فابن "تشارلز" الأكبر، الأمير "ويليام"، هو الآن وريث العرش وابن "ويليام"، الأمير "جورج"، أصبح الثالث في ترتيب ولاية العرش.
أيضاً بعد وقتٍ قصير من إعلان قصر باكنغهام عن وفاة الملكة، 96 عاماً، تم تحديث حسابات KensingtonRoyal على تويتر وإنستغرام الرسمية التي تخص الأمير "ويليام" و"كيت ميدلتون" على أنها تخص "دوق ودوقة كورنوال وكامبريدج". فتقليدياً، يحتفظ الابن الأكبر للملك البريطاني الحاكم بدوق كورنوال، وتحمل زوجته لقب الدوقة.

إذاً.. ماذا يعني موت الملكة بالنسبة لألقاب العائلة المالكة؟

1- الأمير تشارلز الآن الملك تشارلز


نظراً لأن الأمير "تشارلز"- سابقاً- كان الابن الأكبر للملكة ووريث العرش، فقد تولى منصب الملك بعد وفاتها. في حين أنه لم يختار بعد اسمه الملكي، يُمكن الافتراض أنه سيُعرف باسم الملك "تشارلز الثالث" ما لم يذكر خلاف ذلك. نظراً لأن اسمه الكامل هو "تشارلز فيليب آرثر جورج"، فقد يختار أن يصبح الملك "جورج السابع" أو الملك "فيليب" أو حتى الملك "آرثر".
في سن الثالثة والسبعين، سيجعل تولي "تشارلز" العرش، أكبر ملك يتولى العرش. هذا الرقم القياسي احتفظ به في السابق "ويليام الرابع"، الذي خلف العرش في عام 1830 عندما كان يبلغ من العمر 64 عاماً. كما يحمل "تشارلز" أيضاً لقب الوريث الأقدم والأطول خدمة للعرش البريطاني في التاريخ.

2- كاميلا ، دوقة كورنوال هي الآن الملكة القرين


في وقتٍ سابق من هذا العام، قالت الملكة "إليزابيث" إنها كانت تتمنى أن تُعرف "كاميلا باركر بولز" باسم الملكة كونسورت أو الملكة القرين عندما يصبح "تشارلز" ملكاً.
في بيانٍ صدر في 6 فبراير، وهو اليوم الذي احتفلت فيه الملكة بمرور 70 عاماً على توليها العرش، قالت الملكة: "عندما يصبح ابني تشارلز ملكاً، أعلم أنكم ستمنحوه هو وزوجته كاميلا نفس الدعم الذي قدمتوه لي؛ وتمنياتي الخالصة، عندما يحين ذلك الوقت، أن تُعرف كاميلا باسم الملكة كونسورت بينما تواصل خدمتها المخلصة". وكان هذا بمثابة تغيير حيث كان من المفترض أصلاً أن تُعرف كاميلا باسم الأميرة الكونسرت أو الأميرة القرين Princess Consort. ولكن تقليدياً، تُمنح زوجة الملك الحاكم لقب الملكة ويتم تتويجها في حفل التتويج.

3- الأمير ويليام هو الآن دوق كورنوال وكامبريدج


حصل الأمير "ويليام" على لقب دوق كامبريدج بعد زواجه من "كيت ميدلتون" في عام 2011، وسيحمل الآن لقب دوق كورنوال- اللقب الذي كان يحمله والده- وكامبريدج. وهذا يعني أن "ويليام" سيرث على الأرجح دوقية كورنوال- وهي ملكية تساوي 150 ألف فدان ودخل يُقدَّر بـ 20 مليون جنيه إسترليني سنوياً.
في سن العاشرة، حصل "تشارلز" على لقب أمير ويلز ثم حصل على منصب في قلعة كارنارفون في عام 1969. في حين أننا يمكن أن نفترض أن الأمير "ويليام" يأخذ هذا اللقب الآن بعد أن أصبح والده ملكاً، إلا أنه لا يتم تناقله تلقائياً. بدلاً من ذلك، سيختار "تشارلز" ما إذا كان سيُقلِّد "ويليام" أمير ويلز أم لا.

4- كيت ميدلتون هي الآن دوقة كورنوال وكامبريدج


مُنحت "كيت ميدلتون" لقب دوقة كامبريدج بعد أن تزوجت من الأمير "ويليام" في عام 2011، ولأن زوجها سيصبح وريثًاً الآن، سيتغير لقبها أيضاً. بدلاً من أن تكون دوقة كامبريدج، ستُعرف باسم دوقة كورنوال وكامبريدج- حيث ستحمل اللقب الذي كانت تشغله "كاميلا" سابقاً.
إذا حصل ويليام على لقب أمير ويلز من قبل الملك "تشارلز"، فستحمل "كيت" تلقائياً لقب أميرة ويلز.

5- الأمير هاري وميغان ماركل

لم تتغير ألقاب الأمير "هاري" و"ميغان ماركل"، سيحتفظان بلقب دوق ودوقة ساسكس، على الرغم من أن شقيقه الأمير "ويليام" هو الآن دوق كورنوال بالإضافة إلى لقبه السابق دوق كامبريدج. ومع ذلك، فقد ارتقى الأمير "هاري" في خط الخلافة وهو الآن الخامس في ترتيب ولاية العرش. من المتوقع حدوث المزيد من التغييرات الرئيسية لأبناء الأمير "هاري"، خاصةً وأنهما أصبحا الآن أحفاد الملك الحاكم.

6- آرتشي وليليبت

بينما لم يولد أبناء دوق ودوقة ساسكس؛ "آرتشي هاريسون" و"ليليبت ديانا" مستحقين لقب أمير وأميرة، إلا أنهما يحق لهما الآن الحصول على الألقاب حيث أصبح جدهما "تشارلز" الآن الملك.
ويتناقض هذا الكشف بشكل مباشر مع تصريحات "ميغان" في مقابلتها المتفجرة مع "أوبرا وينفري" في عام 2021. ولكن لا يزال من غير المعروف في ذلك الوقت ما إذا كان أطفال الأمير "هاري" و"ميغان" سيستخدمان ألقاب الأمير والأميرة الرسمية، أو سيتخليان عنها.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»