اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لأول مرة.. تعليم الرياض يكلف 3 مديرات لقيادة مكاتب التعليم

لأول مرة.. تعليم الرياض يكلف 3 مديرات لقيادة مكاتب التعليم
لأول مرة.. تعليم الرياض يكلف 3 مديرات لقيادة مكاتب التعليم

كلفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض 3 قيادات نسائية ليشغلن منصب مديرات مكاتب التعليم لخدمة مدارس البنين والبنات، في خطوة هي الأولى من نوعها، حيث استهدفت إدارة تعليم الرياض تكليف قيادات جديدة وتدوير للقيادات، وعلى إثر ذلك تم تمكين 15 مساعدا للشؤون التعليمية بنين، و15 مساعدا للشؤون التعليمية بنات، 15 مساعدا للشؤون المدرسية، و15 مساعدا للشؤون المساندة.


كما كلف تعليم الرياض 1383 مشرفا ومشرفة في 15 مكتب تعليم بناءً على حدودها الجغرافية الجديدة، حيث وصلت نسبة التكليفات الجديدة والتدوير لـ50%، تم توزيعها على النحو التالي:

- تكليف 46 مشرفا ومشرفة تم إنهاء فترة تكليفهم وقدمت لهم الإدارة العامة للتعليم الشكر على ما بذلوه من جهود خلال فترة عملهم، ليباشروا مهامهم وخبراتهم مع زملائهم داخل المدارس.

- تمكين 693 مشرفا ومشرفة الجدد الذين تم نقل خبراتهم بين مكاتب التعليم.


مسابقة موهوب

في وقت سابق، دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، الطلبة والطالبات للتسجيل في مسابقة موهوب، وهي مسابقة علمية سنوية لطلاب المملكة تهدف إلى اكتشاف المتميزين في المجالات العلمية وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات الدولية، على أن يكون آخر موعد للتسجيل 21 من الشهر الجاري.

الفئات المستهدفة من مسابقة موهوب

- المرحلة الابتدائية: الصف السادس الابتدائي في مجالي الرياضيات والعلوم.

- المرحلة المتوسطة: الصف الأول المتوسط في مجالي الرياضيات والعلوم، والصف الثاني والثالث متوسط في مجالات الأحياء والكيمياء والفيزياء.


شروط الانضمام لمسابقة موهوب

- أن يكون الطالب سعودي الجنسية.

- أن يقوم الطالب بالتسجيل للمشاركة في مسابقة موهوب من خلال تعبئة نموذج إلكتروني للمشاركة عبر موقع موهبة أو عن طريق تطبيق موهبة.

- أن يسجل الطالب في تخصص علمي واحد.

- أن يكون الطالب في الصفوف المستهدفة للعام 1444 – 1445 هجريا.

المملكة تتقدم 5 مراتب عالمية في مؤشر التنمية البشرية

إنجاز جديد توثقه المملكة العربية السعودية عقب تقدمها 5 مراتب في نتائج مؤشر التنمية البشرية الصادر عن تقرير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 2022م، حيث أصبح ترتيبها 35 عالمياً من بين 191 دولة مقارنةً بالمرتبة 40 في الإصدار السابق.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر