اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية إصلاح وتجديد البشرة بعد الصيف

تجديد البشرة
تجديد البشرة
سيروم الوجه
سيروم الوجه PCA Skin Total Strength Serum
روتين العناية بالبشرة
زيارة طبيب مختص ضرورية بعد الصيف
تدليك البشرة
الميكرونيدلينغ أو الدرما رولر
كريم الريتينول للوجه
كريم الريتينول The Ordinary Granactive Retinoid 2% Emulsion
تقشير البشرة
مقشر البشرة Dr. Dennis Gross Skincare Alpha Beta Extra Strength Daily Peel من د. دنيس غروس
تجديد البشرة
سيروم الوجه
روتين العناية بالبشرة
تدليك البشرة
كريم الريتينول للوجه
تقشير البشرة
6 صور

بعد انتهاء فصل الصيف، تلاحظ كثيرات من النساء أن بشرتهن أصبحت باهتة ومملة ومليئة بالشوائب والعيوب، لا سيما التصيغات والنمش. فالتعرض الكثيف لأشعة الشمس يفقد البشرة إشراقتها وحيويتها، مما يتطلب منك أن توفري الاهتمام اللازم ببشرتك في بداية فصل الخريف. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك في هذا المقال كيفية إصلاح وتجديد البشرة بعد الصيف.
تابعي المزيد: خلطات الموز لجميع أنواع ومشاكل البشرة

زيارة طبيب مختص

زيارة طبيب مختص ضرورية بعد الصيف


الخطوة الأولى التي عليك القيام بها بهدف تعزيز صحة بشرتك وإعادة النضارة والإشراقة إليها، والتخلص من الشوائب والعيوب التي تتركها الشمس على البشرة خلال أشهر الصيف، هي زيارة طبيب الأمراض الجلدية، وذلك لمعرفة ما إذا كانت بشرتك بحاجة الى إجراء تغييرات في روتين العناية بالبشرة، ليتمكن من إعادة تقييم صحة البشرة وتقديم المشورة في شأن أي تعديلات تحتاج إليها بشرتك في الخريف.

ترطيب البشرة بشكل مكثف

سيروم الوجه PCA Skin Total Strength Serum


التعرض لأشعة الشمس بكثافة خلال الصيف، إضافة إلى الطقس البارد والانخفاض في نسبة الرطوبة مع بداية الخريف، كلها عوامل تجعل البشرة جافة وذات مظهر باهت وخال من الحيوية. بالتالي، للحفاظ على ترطيب البشرة، أضيفي دفعة قوية من الترطيب إلى روتين العناية ببشرتك خلال الخريف، من خلال استخدام سيروم الوجه المقرون بكريم ترطيب ليلي فعال. والمكونات المفضلة التي عليك البحث عنها هي حمض الهيالورونيك والببتيدات. بإمكانك تجربة سيروم PCA Skin Total Strength Serum.

بالريتينول بدلاً من الفيتامين C

كريم الريتينول The Ordinary Granactive Retinoid 2% Emulsion


تحتاج البشرة في الصيف إلى الفيتامين سي لتوفير الحماية القصوى من أشعة الشمس. لكن في الخريف، استبدلي الفيتامين C بالريتينول لزيادة معدل دوران الخلايا وإزالة الطبقة الميتة من الجلد وتجديد البشرة. ونظراً إلى أن الريتينول يجعل البشرة أكثر حساسية تجاه أشعة الشمس، فهو مناسب جداً للأشهر الباردة. بإمكانك تجربة The Ordinary Granactive Retinoid 2% Emulsion.

تقشير البشرة

مقشر البشرة Dr. Dennis Gross Skincare Alpha Beta Extra Strength Daily Peel من د. دنيس غروستسمية


في الصيف، من الضروري عدم الإفراط في التقشير لأنه يجعل البشرة أكثر حساسية لأضرار أشعة الشمس. لكن مع الانتقال إلى الخريف، يحين الوقت لإعادة استخدام منتجات تقشير البشرة التي كنت تتجنبينها خلال الصيف، مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. يمكنك مثلاً استخدام مقشر يومي لطيف مثل Dr. Dennis Gross Skincare Alpha Beta Extra Strength Daily Peel أو مقشر كيماوي كل أسبوعين في المنزل.

الميكرونيدلينغ

الميكرونيدلينغ أو الدرما رولر


في العيادة وخلال القيام بتقنية الميكرونيدلينغ أو الإبر الدقيقة، يُستخدم قلم مغطى بإبر صغيرة جداً لإحداث إصابات دقيقة صغيرة تحفز آليات الشفاء الطبيعية، وتزيد من إنتاج الكولاجين، وتقلل الهالات السوداء والتصبغات، وتعزز إشراقة وتوهج البشرة، مما يعيد إلى البشرة شبابها وحيويتها. وبإمكانك أيضاً الاستفادة من هذه التقنية في المنزل من خلال استخدام الدرما رولر.
تابعي المزيد: 6 نصائح من الخبراء للحفاظ على بشرتك رطبة