اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 أنواع هواتف لن تحصل على نظام iOS 16 الجديد من أبل

5 أنواع هواتف لن تحصل على نظام iOS 16 الجديد من أبل
5 أنواع هواتف لن تحصل على نظام iOS 16 الجديد من أبل

تطلق شركة أبل يوم غدٍ 12 سبتمبر الجاري النسخة الأحدث من نظام التشغيل "iOS 16" الجديد، مشيرة إلى أنه سيأتي بميزات تعزز القدرات الذكية لهواتف آيفون التي سترتقي إلى مكانة جديدة بعد التحديث.

مميزات iOS 16

وسيمنح نظام التشغيل الجديد iOS 16 حاملي هواتف آيفون القدرة على التحكم في هواتفهم بشكل أكبر، وخاصة شاشة القفل التي ستأتي "بشخصية جديدة".
وينطبق التغيير، الذي سيأتي به نظام التشغيل لهواتف أبل، أيضاً على الإشعارات وتطبيقات الرسائل والبريد والصور، بالإضافة إلى ظهور طبقات أمان جديدة ضمن متصفح "سفاري" تُعرف باسم "مفاتيح المرور"، وهي طريقة جديدة لتسجيل الدخول المشفر بالكامل والآمن من عمليات التصيّد الاحتيالي وتسريب البيانات.
وأضاف هذا التحديث ميزة تغيير الخط في الجهاز، إضافة لميزة التطبيقات المصغرة، وخاصية الصوت المكاني، مع مجموعات كبيرة من الواجهات المميزة، والمشاركات العائلية تطورت كذلك بشكل أحدث.
ويدعم النظام خدمات قراءة النصوص وترجمتها عبر الكاميرا، وخواص الذكاء الاصطناعي، مع دعم خرائط أكثر من حول العالم.
تابعي المزيد: مزايا جديدة في نظام تشغيل "آي أو إس 16" المقبل

يوم الوداع

ومثلما يعتبر يوم 12 سبتمبر موعدا للتجديد بالنسبة لعدد كبير من حاملي هواتف آيفون، فإن هذا التاريخ يعتبر أيضاً يوماً للوداع بالنسبة لكثيرين.
ولسوء الحظ قررت أبل هذا العام التخلي عن دعم 5 هواتف آيفون هي: آيفون 7، وآيفون 7 بلس، وآيفون 6 إس، وآيفون 6 إس بلس، بالإضافة إلى الجيل الأول من هاتف آيفون "إس إي".
وهذا يعني أن حاملي هذه الهواتف لن "يكملوا المشوار الجديد للتحديثات"، في خطوة تهدف أولا الى دفعهم بإتجاه ترقية هواتفهم إلى نسخة أحدث من هذا الهاتف، كما يقول خبراء.

الهواتف المدعومة بالنظام الجديد

أما الهواتف التي ستحصل على تحديث نظام التشغيل فهي: الهاتف الجديد طبعاً آيفون 14 والنسخ التي صدرت معه الأربعاء، وآيفون 13 ميني، وآيفون 13، وآيفون 13 برو، وآيفون 13 برو ماكس، وآيفون 12 وآيفون 12 ميني، وآيفون 12 برو، وآيفون 12 برو ماكس، وآيفون 11، وآيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس.
وتضم القائمة أيضاً: "آيفون إكس أس، وآيفون إكس أس ماكس، وآيفون إكس أر، وآيفون إكس، وآيفون 8، وآيفون 8 بلس، وآيفون أس إي "الجيل الثاني وأحدث".

خطوات التنزيل

نظام IOS في الإصدار 16 له هو أحد أهم وأحدث إصدارات نظام التشغيل الخاص بأجهزة آيفون التي تصدر سنوياً عن شركة آبل الأمريكية، ويتاح تحميل هذا الإصدار لجميع المستخدمين حول العالم على هواتفهم التي تدعم هذا النظام للاستفادة من التحديثات الجديدة للشركة.
ويمكن لأي شخص جهازه يدعم نظام التشغيل iOS 16 مباشرة فور الإعلان عن إنطلاق الإصدار بشكل رسمي عن طريق:
- الدخول إلى قائمة الإعدادات في الجهاز.
- اختيار القائمة العامة.
- الضغط على أيقونة تحديث البرنامج.
- اختيار تحديثات تلقائية.
- التشغيل لتنزيل تحديثات iOS.
- القيام بتثبيت تحديثات iOS.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر