اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن: مكافأة الطلاب من مصادر الدخل ويجب الإفصاح عنها

برنامج حساب المواطن
حساب المواطن: مكافأة الطلاب من مصادر الدخل ويجب الإفصاح عنها

يواصل برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، الرد على الاستفسارات التي ترد إليه من المستفيدين بشأن دعم البرنامج، وقد رد "حساب المواطن" على استفسار حول مصير مكافأة الطلاب ومدى اعتبارها جزءاً من الدخل الذي يجب الإفصاح عنه.

مكافأة الطلاب تعتبر من ضمن الدخل

وأوضح البرنامج، عبر حساب "العناية بالمستفيدين" على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن مكافأة الطلاب تعتبر من ضمن الدخل ولا بد من الإفصاح عنها، ولإتمام هذا الأمر يجب اختيار الحالة الوظيفية للتابع "طالب" من خلال أيقونة "بيانات التابعين".

وأشار "حساب المواطن"، إلى أن الخطوات تتضمن الانتقال إلى أيقونة "الإفصاح عن الدخل" والضغط على "إضافة دخل" واختيار اسم التابع.

عدم أهلية المستفيد يلغي استحقاق التابعين

وفي وقت سابق، أوضح برنامج "حساب المواطن" أن عدم أهلية المستفيد الرئيس يلغي استحقاق التابعين، وعليه في هذه الحالة تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية وتقديم المستندات المطلوبة خلال 90 يوماً.

وأضاف، وفي حال كانت حالة الأهلية "غير مؤهل" يلزمه التوجه لتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة لديه، عن طريق حسابه (دراسة الأهلية - أسباب عدم أهلية العائل - تقديم اعتراض وإرفاق المستندات إن وجدت".

ضرورة الإفصاح عن عوائد الأصول العقارية

كما أعاد برنامج الدعم الحكومي السعودي "حساب المواطن"، التذكير بضرورة الإفصاح عن العوائد المالية الناتجة عن الأصول العقارية، من خلال 3 خطوات بسيطة في حساب المستفيد الرئيس.

وذكر حساب "خدمة المستفيدين" التابع لبرنامج "حساب المواطن" عبر "تويتر" رداً على استفسار من مواطن بهذا الخصوص، أنه في حال وجود عوائد مالية من الأصول العقارية لابد من الإفصاح عنها من خلال "الإفصاح عن الدخل"، ويتم اختيار نوع ومصدر الدخل "غير ذلك" وكتابة مصدر الدخل "أصول عقارية".

عن برنامج حساب المواطن

هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر