Apple تخطط لإتاحة ميزة استعادة تصحيحات أمان على هواتف iPhone

Apple ستتيح لك استعادة تصحيحات أمان iPhone
آبل - الصورة من موقع theverge

ستتيح لك Apple إزالة تصحيحات الأمان المثبتة بواسطة نظام الاستجابة السريعة للأمان الخاص بنظام iOS 16، والذي يمكنه تثبيت التصحيحات دون الحاجة إلى تحديث جهاز iPhone الخاص بك بالكامل (أو حتى دون الحاجة إلى إعادة تشغيله، في بعض الحالات).

تابعوا المزيد: طريقة إضافة زر الصفحة الرئيسية الافتراضي إلى شاشة iPhone باستخدام AssistiveTouch

وفقًا لوثيقة الدعم التي رصدتها MacRumors، يمكنك إزالة تحديث استجابة الأمان السريع بالانتقال إلى الإعدادات، ثم النقر فوق إصدار iOS. من هناك، سيظهر لك زر "إزالة تحديث الأمان".

وبحسب ما نشره موقع theverge أن المستند لا يقدم أي أمثلة على سبب حاجتك إلى إلغاء تثبيت أحد التصحيحات، مما يترك هاتفك مفتوحًا للثغرة الأمنية التي يحمي منها من السهل تخيل بعض الظروف الخاصة التي يمكن أن تكون فيها الميزة مفيدة، ربما إذا أفسد المرء بعض البرامج أو أدوات الإدارة الخاصة المتعلقة بالعمل، على سبيل المثال بخلاف ذلك، إنها إحدى تلك الميزات التي ربما لا ينبغي على معظم الأشخاص استخدامها مطلقًا ما لم يكن لديهم سبب محدد للغاية ويفهمون تمامًا ما يفعلونه نوعًا ما يشبه وضع التأمين المتطرف الجديد، والذي تم تضمينه لحماية المستخدمين من "التعقيد للغاية" تستهدف الهجمات الإلكترونية.

تابعوا المزيد: طريقة حذف أو دمج جهات الاتصال المكررة على iPhone الخاص بك باستخدام Mac و iCloud

يتم تشغيل الاستجابة الأمنية السريعة بشكل افتراضي، على الرغم من أنه يمكنك إيقاف تشغيل التحديثات بالانتقال إلى الإعدادات ثم عام ثم تحديث البرنامج ثم التحديثات التلقائية وتبديل "الاستجابات الأمنية وملفات النظام". إذا قمت بذلك، فسيتعين عليك انتظار تحديثات iOS الكاملة للحصول على تصحيحات الأمان مرة أخرى، أوصي شخصيًا بعدم إيقاف تشغيل الميزة ما لم يكن لديك سبب واضح لذلك، نظرًا لعدد تحديثات Apple الأخيرة التي قامت بتصحيح نقاط الضعف الخطيرة جدًا.

النظام قادم أيضًا إلى macOS في Ventura، والذي لم يتم إصداره رسميًا بعد حتى الآن، لا تذكر مستندات دعم Apple لنظام تشغيل سطح المكتب الخاص بها ما إذا كنت ستتمكن من التراجع عن هذه التحديثات أيضًا.

تابعوا المزيد: اكتشفها فورا.. 3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر