مي البلوشي في يوم ميلادها.. مسيرة ملهمة واختيارات ناجحة

مي البلوشي - الصورة من حسابها على الانستجرام
مي البلوشي - الصورة من حسابها على الانستجرام

تُتِمُّ الممثلة الكويتية مي البلوشي عامها الـ 52، وتحتفل بـ "يوم ميلادها" وسط مسيرةٍ فنيةٍ متألقة على مدى 21 عاماً في التلفزيون والمسرح والإذاعة، قدَّمت خلالها عديداً من الأدوار الناجحة والمؤثرة، وسارت على خطاها ابنتاها سعاد وشيماء.
وبهذه المناسبة رصدنا لكم في "سيدتي" أبرز المحطات الفنية في مسيرة مي.
عام 2001 مثَّلت مي في مسلسل "دموع شارع"، وقدَّمت في 2003 برنامج "قرقيعان"، ومسلسل "الحريم"، و"زحف العقارب"، ومسرحية "صرخة الرعب"، وأكملت في 2004 بمسلسل "مال وأحلام"، والجزء الثاني من برنامج "قرقيعان"، ومسرحية "ما باقي إلا الزولية".
وفي 2005 أطلَّت في مسلسل "نقطة تحول"، و"زينة الحياة"، و"بقايا ليل"، و"البوية"، كما قدَّمت الجزء الثالث من برنامج "قرقيعان"، ومسرحية "عالم الآي تي"، بينما قدَّمت في 2006 برنامج "شبابيك"، ومسرحية "زوج سعادة الوزيرة"، و"أصداء واسعة"، وشاركت في 2007 بالمسلسل الكرتوني "بوقتادة وبونبيل"، ومسرحية "حاميها حراميها"، ومسلسل "تاكسي تحت الطلب"، و"في البيوت أسرار"، و"هذا ولدنا".
وعام 2008 اكتفت مي بمسرحية "خاربة خاربة"، بينما ظهرت في 2009 بمسلسل "شريكة"، كما قدَّمت الجزء الثاني من برامج "طول بالك"، و"وسع صدرك"، و"عيني عينك"، وأكملت في المسرح بمسرحية "شارع الحب".
وفي 2010 قدَّمت برنامج "فواح"، كما تألقت في مسلسل "نور في سماء صافية"، و"أنين"، و"البيت المسكون"، والجزء الثالث من برنامج "عيني عينك"، ومسرحية "بيت أبونا"، و"برلماني حكومي" التي عُرضت على التلفزيون، ومثَّلت في 2011 بمسرحية "فارس الغابة"، وقدَّمت برنامج "كل يوم سالفة"، والجزء الثاني من "إسعاف"، والجزء الرابع من برنامج "عيني عينك"، بينما شاركت في 2012 بمسرحية "مثلث برمودا"، ومسلسل "غريب الدار"، و"حلفت عمري"، و"لو باقي ليلة"، وقدَّمت الجزء الخامس "من عيني عينك".
وفي 2013 قدَّمت مي برنامج "القمندة"، و"كاش موبلاش"، وظهرت في مسرحية "عائلة فن رن"، و"الطار المقلوب"، وأدَّت دوراً في مسلسل "سوق الحريم"، وأكملت في 2014 بمسلسل "للحب كلمة"، و"بسمة منال"، و"سقف واحد"، و"العافور"، ومسرحية "قصة بنية"، و"مدينة المرجان"، وظهرت في 2015 بمسرحية "الطمبور"، ومسلسل "لك يوم"، بينما شاركت في 2016 بمسلسل "المسافات"، و"المحتالة"، و"شد بلد".
وعام 2017 مثَّلت في مسلسل "اليوم الأسود"، و"كان في كل زمان"، و"آخر المطاف"، وفي 2018 مثَّلت بمسلسل "سامحني خطيت"، وقدَّمت في 2021 مسلسل "كف ودفوف"، و"سرك الخافي"، أما في العام الجاري فشاركت في مسرحية "123 أكشن"، ومسلسل "بيبي".