السويسري روجر فيدرر يعلن اعتزاله تنس المحترفين

 روجر فيدرر
روجر فيدرر - الصورة من حسابه الرسمي بتويتر

أعلن النجم السويسري، روجر فيدرر، اليوم الخميس، اعتزاله تنس المحترفين بعد فوزه بـ20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام".
لم يشارك فيدرر 4"1 عاماً" في أي بطولة منذ خوضه بطولة ويمبلدون في يوليو 2021. وكان اللاعب السويسري قد خضع لسلسلة من العمليات الجراحية في الركبة.

محتوى البيان

وقال فيدرر، في بيان نشره عبر حسابه بموقع "تويتر"، مرفقاً به رسالة صوتية: "إلى عائلتي في لعبة التنس والجميع، من بين كل الهدايا التي قدمتها لي التنس على مر السنين، كان أكبرها هو الأشخاص الذين قابلتهم على طول الطريق: أصدقائي ومنافسيني، والأهم من ذلك، المشجعون الذين منحوا الرياضة حياتها".
وأردف: "اليوم أريد أن أشارككم رسالة، كما يعلم كثير منكم، كانت السنوات الـ3 الماضية ملموءة بالتحديات بشأن الإصابات والعمليات الجراحية، لقد كنت أعمل بجد للعودة إلى الشكل التنافسي الكامل، عملت بجدّ وحاولت العودة لكن رسالة الجسد كانت واضحة، عمري 41 عاماً، لعبت أكثر من 1500 مُباراة على مدار 24 سنة، كأس ليفر الأسبوع المُقبل ستكون آخر بطولة أخوضها".
وتابع النجم السويسري: "إنه قرار حلو ومر لأنني سأفتقد كل ما أعطاني إياه اللعب، لكن في نفس الوقت هناك كثير للاحتفال به، أرى نفسي من أسعد الناس على وجه الأرض، لقد أُعطيت موهبة خاصة للعب التنس، وقدمت كل ما لدي بل وأكثر".
واستأنف: "بشكل خاص أود أن أشكر زوجتي الرائعة ميركا التي كانت معي كل دقيقة، وشاهدت مباريات لا حصر لها عندما كانت حاملاً في شهرها الـ8، وقد تحملت جوانب سخيفة أثناء السفر معي ومع فريقي لأكثر من 20 عاماً، أود أيضاً أن أشكر أطفالي الـ4 الرائعين على دعمهم لي، والاستمتاع دائماً باكتشاف أماكن جديدة وخلق ذكريات رائعة على طول الطريق، إن رؤية عائلتي في المدرجات وهم يهتفون لي هو شعور سأحتفل به إلى الأبد".
وواصل: "كما أود أن أشكر والديّ العزيزين وأختي العزيزة، بدونها لم يكن أي شيء ممكناً، كما شكراً جزيلاً لجميع المدربين السابقين الذين وجهوني دائماً في الاتجاه الصحيح.. لقد كنتم رائعين يا رفاق! وشكراً للتنس السويسري، الذي آمن بي منذ أن كنت لاعباً صغيراً ومنحني البداية المثالية".

شكر الخصوم

وأردف: "أود أن أشكر خصومي على أرض الملعب، كنت محظوظاً بما يكفي للعب عديد من المباريات الملحمية التي لن أنساها أبداً، قاتلنا بنزاهة، بشغف وقوة، ودائماً ما بذلت قصارى جهدي لاحترام تاريخ هذه الرياضة. أنا ممتن للغاية. دفعنا بعضنا بعضاً وأخذنا التنس معاً إلى مستوى جديد، وقبل كل شيء، أود أن أتقدم بشكر خاص لجمهوري الرائع. لا يمكنك أن تعرف مقدار القوة والإيمان الذي منحني إياه. كان الشعور الملهم بالسير في الملاعب والساحات المزدحمة أحد أعظم الأشياء إثارة في حياتي. بدونكم كانت الإنجازات ستشعر بالوحدة، بدلا من أن تمتلئ بالسعادة والطاقة".

محظوظ للغاية

وأكمل: "كانت السنوات الـ24 الماضية مغامرة رائعة. بينما في بعض الأحيان يبدو الأمر وكأنه ذهب في غضون 24 ساعة، كان الأمر عميقاً وساحرياً كنت محظوظاً للغاية لأنني لعبت في 40 دولة. ضحكت وبكيت، شعرت بالفرح والألم، والأهم من ذلك كله أنني شعرت بالحياة بشكل لا يصدق".
وختم: "أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساعدني في تحقيق أحلام لاعب كرة قدم سويسري شاب.. وأخيراً التنس: أحبك ولن أتركك أبداً".

كأس ليفر

يشار إلى أن كأس "ليفر" هي بطولة للفرق تديرها شركة تابعة لفيدرر.

بعد أيام نهاية بطولة أميركا المفتوحة للتنس

تأتي هذه الأخبار بعد أيام فقط من نهاية بطولة أميركا المفتوحة للتنس، التي من المتوقع أن تكون آخر بطولة للبطلة الأميركية سيرينا ويليامز، حائزة 23 بطولة كبرى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر