اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية التخطيط لرحلة ميدانية؟

تحديد الأنشطة الخاصة بالرحلة الميدانية
تحديد الأنشطة الخاصة بالرحلة الميدانية
تحيد وسائل النقل والمواصلات أثناء التخطيط للرحلة الميدانية
تحيد وسائل النقل والمواصلات أثناء التخطيط للرحلة الميدانية
تحديد الأنشطة الخاصة بالرحلة الميدانية
تحيد وسائل النقل والمواصلات أثناء التخطيط للرحلة الميدانية
2 صور

توجد الكثير من الخطط والأفكار التي يمكن الاستعانة بها أثناء التخطيط لرحلة ميدانية أثناء السفر، لذا يمكن ذكر بعض هذه الأفكار في مجموعة من النقاط التالية للبدء في تنفيذها أثناء التخطيط لرحلة ميدانية.
تابعوا المزيد:أشياء يجب تجنبها خلال عطلة الشاطئ

توفير كافة الأدوات التي يحتاج إليها المسافر

تقرر إلى أين أنت ذاهب؟

ينصح بضرورة التخطيط المُسبق من خلال اختيار المكان المناسب للتوجه إليه، بالإضافة إلى ذلك أنه من الضروري التفكير في الأماكن التي تعزز أهداف الرحلة الميدانية، ويتم ذلك من خلال البحث السريع لمعرفة ما إذا كانت هذه الأفكار ممكنة، كما أنه من الضروري التحقق أيضًا من كافة الأمور المتعلقة بالمكان سواء بداية من التكلفة والموقع والخدمات المُقدمة.
تابعوا المزيد:نصائح عند التحضير لرحلة الشاطئ

اسأل المسؤول

في هذه الخطوة من الضروري مراجعة المسئول، في هذا التوقيت يمكن معرفة إذا كان هناك فرصة للقيام برحلة ميدانية من نوع ما، كما أنه من الممكن تدوين بعض الملاحظات قبل الذهاب لتقديم الفكرة، من خلال إخباره ما الذي يريده المسافر، والتواريخ والتكلفة أيضًا وغير ذلك من الرغبات المراد الحصول عليها.

التخطيط المسبق للرحلة الميدانية
          التخطيط المسبق للرحلة الميدانية
 

ترتيب النقل

ينصح في هذه الخطوة التركيز على بعض الأشياء الأساسية للغاية، وذلك من خلال معرفة وسيلة النقل التي يمكن الاستعانة بها في الرحلة الميدانية، سواء من خلال استخدام السيارة، أو الحافلة أو المشي إلى الوجهة السياحية.

حدد خطة الغذاء

يمكن تحديد خطة الغذاء والخيارات المناسبة للرحلة الميدانية، والتي يكون من أهمها مطعم أو كافيتريا في الموقع في بعض الأحيان، أو من الممكن إحضار غداء خاص وهذا الخيار الأرخص والأوفر، أو من الممكن اختيار مطعم خارج الموقع.

خطط لجدولك الزمني

ينصح بضرورة التخطيط المُسبق للجدول الزمني للرحلة الميدانية، وذلك من خلال تقسيم الأنشطة وتحديد المدة التي يستغرقها كل نشاط، كما أنه من الضروري الأخذ في الاعتبار ضرورة اختيار الأنشطة المفضلة والمرغوب في القيام بها خلال فترة الرحلة.

قوائم المراجعة

لضمان رحلة ميدانية رائعة، تكون قائمة التحقق في متناول اليد، من خلال القيام بإنشاء قائمة تحقق بسيطة، حتى يتذكر الجميع إحضار عناصر، والتي يكون من بينها:«دفاتر وأقلام، الملابس والأحذية المناسبة، وجبات غداء، الكاميرات، الهواتف المحمولة».

اختيار وجهة تتماشى مع منهجك

الرحلات الميدانية ممتعة للغاية، لذا فمن الضروري اختيار الموقع والوجهة السياحية المناسبة للرحلة الميدانية، وذلك من أجل تحقيق أقصى استفادة من الرحلة الميدانية، لذا فمن المهم اختيار الوجهة المناسبة للرحلة والانخراط في التخطيط لكافة الأنشطة المناسبة والملائمة داخلها قبل التوجه إليها وذلك من أجل زيادة الشعور بالاستمتاع.

تابعوا المزيد: نصائح للشعور بالأمان والسلامة أثناء السفر