اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة التجارة تتيح تراخيص التخفيضات التجارية للمنشآت وتوضح حقوق المستهلك

إتاحة تراخيص التخفيضات التجارية للمنشآت وتوضح حقوق المستهلك
إتاحة تراخيص التخفيضات التجارية للمنشآت وتوضح حقوق المستهلك
حقوق المستهلك خلال التخفيضات
حقوق المستهلك خلال التخفيضات
وزارة التجارة
وزارة التجارة
إتاحة تراخيص التخفيضات التجارية للمنشآت وتوضح حقوق المستهلك
حقوق المستهلك خلال التخفيضات
وزارة التجارة
3 صور

أعلنت وزارة التجارة، عن إتاحة إصدار التراخيص ومتطلبات التخفيضات التجارية للمنشآت وذلك قبل أيام من موسم تخفيضات اليوم الوطني الذي يستمر من يوم غدٍ (السبت) الموافق 17 سبتمبر حتى (الجمعة) الموافق 30 من الشهر نفسه.

حقوق المستهلك خلال التخفيضات التجارية

وبيّنت الوزارة من خلال حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن اشتراطات ومتطلبات التخفيضات التجارية تتمثل في أنه لا يجوز للمنشآت التجارية إجراء التخفيضات إلا بترخيص من الوزارة، وضرورة إبراز الترخيص في مكان ظاهر للمستهلك داخل المحل التجاري، إلى جانب أن تكون نسب التخفيض "من وإلى" مكتوبة بشكل واضح للمستهلك.

وأشارت إلى أنه يجب على المنشأة وضع بطاقات على المنتجات المخفضة تبين السعر قبل التخفيض وبعده، ولا يجوز الإعلان عن التخفيضات قبل الموعد المحدد لبدئها بأكثر من 15 يوماً.

المتطلبات الأساسية

ولفتت إلى أهمية أن تقدم المنشأة 4 متطلبات أساسية للحصول على ترخيص التخفيضات، منها اسم المحل المرخص له بالتخفيض وعنوانه، ومدة إجراء التخفيضات وتاريخ بدايتها ونهايتها، وقائمة بالمنتجات التي تسري عليها التخفيضات، ونسبة التخفيض المعلن عنها.

شعار اليوم الوطني

والجدير ذكره أن فكرة الهوية لليوم الوطني هذا العام الجاري 2022، جاءت لتتناسب مع مشاريع رؤية السعودية 2030، لكن من اللافت في الشعار هذا العام أنه نجح في الجمع بين الشعار اللفظي والشعار الفني، بشكل يعكس طموح شباب الوطن ويعزز الانتماء والوحدة بينهم.

وتم تصميم شعار اليوم الوطني اللفظي على شكل خريطة المملكة العربية السعودية، ليعبر عن احتضانها للجميع، ومكتوب فيها عبارة "هي لنا دار" بالخط الثلث العربي.

بينما جاءت الألوان التي تم استخدامها في الشعار لهذا العام، للتعبير عن معانٍ مختلفة، فاللون الأخضر يمثل الطموح والأمان والنمو، أما الأصفر فيشير إلى التفاؤل، والبرتقالي رمز النجاح، أما الأحمر فهو العزيمة، والأزرق يعني الولاء والحكمة.

فيما استلهمت الهوية شعارها الفني من احتضان المملكة لكل من هو على أرضها وتسخير إمكانياتها لهم.

وتعكس الهوية دور اليوم الوطني في غرس القيم الحضارية السعودية في نفوس الأجيال، والاحتفاء بمشاريع الرؤية الحكيمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر