اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بوابة الدرعية تطلق برنامج تطوير مهندسي الدرعية

برنامج تطوير مهندسي الدرعية
برنامج تطوير مهندسي الدرعية

تطلق هيئة تطوير بوابة الدرعية النسخة الأولى من برنامج تطوير مهندسي الدرعية الذي يستمر لمدة عام بهدف إعداد مهندسين سعوديين يمتلكون خبرات ومهارات عالمية قادرين على لعب دورٍ فعال في مشاريع التطوير والتصاميم المختلفة التابعة لهيئة تطوير بوابة الدرعية.

البرنامج المقرر انطلاقه في شهر ديسمبر لعام 2022 ويستهدف الخريجين والخريجات السعوديين الجدد من كافة التخصصات الهندسية والمعمارية، وفي النسخة الافتتاحية سيخضع 15 مشاركاً لبرنامج تدريب متنوع وشامل.

وسيتضمن البرنامج تدريب المشاركين على رأس العمل في مسارات محددة منها التصميم والتطوير، والتخطيط العمراني والشؤون البلدية، وإدارة الأصول، حيث سيشرف على المشاركين أحد مسؤولي الهيئة، والذي سيقدم الدعم المباشر للمشاركين خلال البرنامج.

ويمكن للراغبين في الانضمام إلى البرنامج التقديم على رابط التسجيل وذلك خلال الفترة من 13 سبتمبر وحتى 23 سبتمبر 2022م، والتي ستتبعها مرحلة القبول المبدئي والمقابلات مع قطاع رأس المال البشري بالهيئة، ليتم بعد ذلك الانتقال لمرحلة التقييم الشامل من خلال مركز تقييم الخريجين التابع للهيئة. وتسعى الهيئة من خلال هذه الإجراءات ضمان امتلاك الخريجين للخبرات المهنية الأساسية والتي ستجعل موظفي الهيئة من أفضل الكفاءات الوطنية في جميع المجالات المختلفة.

ويأتي برنامج تطوير مهندسي الدرعية انطلاقاً من إيمان الهيئة بأهمية تمكين الشباب السعودي، وتنمية مهاراتهم بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تحفز المنظمات والهيئات الوطنية على رعاية الكوادر الوطنية عبر مجموعة واسعة من المبادرات المبتكرة.

للتسجيل في البرنامج: https://bit.ly/3S2A98T

بوابة الدرعية ضمن قائمة أفضل بيئات العمل في آسيا للعام 2022

تمكنت هيئة تطوير بوابة الدرعية من إضافة إنجاز جديد إلى سجل إنجازاتها المتوالية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، إذ دخلت الهيئة ضمن قائمة أفضل بيئات العمل في قارة آسيا للعام 2022، بحسب تصنيف "Best Large Workplaces in Asia” وهي المنظمة العالمية لثقافة مكان العمل، التي تمنح اعترافها لأماكن العمل المتميزة في ثقافة العمل، بعد رصدها وتقييمها لبيئات العمل في أكثر من 70 جهة عمل من قارة آسيا، وتأكدها من توفر مجموعة من المعايير الرئيسية، مثل: مزايا الموظفين، والبرامج، والعلاقات عالية الجودة التي تتسم بالثقة والتقارب.

وتتولى هيئة تطوير بوابة الدرعية منذ تأسيسها الحفاظ على موقع الدرعية التاريخي وتطويره ليصبح وجهة سياحية عالمية رائدة، حيث قطعت خطوات واسعة في سبيل تطوير مشروع بوابة الدرعية، الموقع الذي يمثل مهد الدولة السعودية وتراثها الراسخ وثقافتها المعروفة بالكرم وحسن الضيافة. إذ تسعى الهيئة لتوسيع نطاق السياحة المحلية بما يؤدي إلى جذب أكثر من 30 مليون زائر سنويا بحلول نهاية العقد الحالي، تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر