وزير الموارد البشرية السعودي يعلن إطلاق "الجائزة الوطنية للعمل التطوعي 2022"

وزير الموارد البشرية السعودي يعلن إطلاق "الجائزة الوطنية للعمل التطوعي 2022" - الصورة من الموقع الإلكتروني للوزارة
وزير الموارد البشرية السعودي يعلن إطلاق "الجائزة الوطنية للعمل التطوعي 2022" - الصورة من الموقع الإلكتروني للوزارة

أعلن المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الجمعة 16 سبتمبر الجاري، عن إطلاق "الجائزة الوطنية للعمل التطوعي 2022"، وذلك تشجيعًا للعمل التطوعي، وتحقيقًا لمستهدفات برنامج التحول الوطني، ورؤية المملكة العربية السعودية 2030، والمتمثلة في الوصول إلى مليون متطوع.

إطلاق الموسم الثاني من الجائزة الوطنية للعمل التطوعي

وقال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إن إطلاق الموسم الثاني من الجائزة الوطنية للعمل التطوعي يأتي امتدادًا للنجاحات التي حققها الموسم الأول للجائزة في العام الماضي 2021، وتعزيزًا لمفاهيم وممارسات العمل التطوعي المستدام، إضافةً إلى استمرارية جهود الوزارة في رفع مستوى المبادرات والأعمال التطوعية لتصبح نوعية وذات أثر مجتمعي ملموس.

أهداف الجائزة

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، اليوم، أن الجائزة الوطنية للعمل التطوعي تهدف إلى تحفيز ممارسات العمل التطوعي بطريقة مستدامة لدى الأفراد والجهات، وإبراز وتكريم الممارسات التطوعية المتميزة، والقائمين عليها، للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في مجال العمل التطوعي بالمملكة، إضافةً إلى تعزيز جودة ونوعية الجهود والمبادرات التطوعية.

وتشمل الأهداف الاستراتيجية للجائزة ما يلي:

- تحفيز الأفراد والجهات لتفعيل العمل التطوعي.

- إبراز جهود ومنجزات العمل التطوعي.

- تجسير التكامل وتبادل الخبرات بين الأطراف المفعلة للعمل التطوعي.

- التقدير والاعتراف بجهود الأطراف المفعلة للعمل التطوعي.

- تعزيز جودة ونوعية الجهود والمبادرات التطوعية.

الفئات المستهدفة بالجائزة

وذكرت الوزارة أن الجائزة تستهدف 6 فئات، هي: القطاعات الحكومية، وغير الربحية، والخاصة، والتعليمية المتمثلة في (الجامعات والكليات وإدارات التعليم)، والفِرق التطوعية، إضافةً إلى الأفراد.

مسارات الجائزة

وتشمل الجائزة 3 مسارات، هي كالتالي:

- المسار الأول: الجهات ممثلة بالقطاعات الحكومية وغير الربحية والخاصة، إضافة إلى الجامعات والكليات وإدارات التعليم.

- المسار الثاني: الفِرق التطوعية.

- المسار الثالث، الأفراد.

ودعت الوزارة، الراغبين بالمشاركة في الجائزة الوطنية للعمل التطوعي 2022، من الجهات والأفراد للتقديم عبر زيارة المنصة الوطنية للعمل التطوعي. كما يمكنكم الاطلاع على ضوابط المشاركة، ومعايير التحكيم، ومراحل الجائزة، من خلال الرابط التالي: https://award.nvg.gov.sa/Files/NVG_Award.pdf.

وتجدر الإشارة إلى أن الموسم الأول للجائزة شهد تقدم عدد كبير من المشاركين، وتكريم الفائزين بالجائزة ضمن حفل اختتام فعاليات يوم التطوع السعودي والعالمي في الخامس من ديسمبر الماضي، بمدينة الرياض.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر