4 استخدامات غير معروفة للطحين

الدقيق
الدقيق العادي
الدقيق كفيل بتلميع النحاس
الدقيق كفيل بتلميع الإكسسوارات المنزليّة المصنوعة من النحاس
بقع الزيت
الدقيق مساعد في التخلّص من بقع الزيت التي تلوّث الأسطح
الدقيق العادي
الدقيق العادي مستخدم في أداء بعض الأعمال المنزليّة
الدقيق
الدقيق كفيل بتلميع النحاس
بقع الزيت
الدقيق العادي
4 صور

الطحين هو مُكوّن أساسي من مُكوّنات الطهي المتوافرة في كلّ منزل.. كان أثبت الطحين العادي فعاليّةً في مهام التنظيف المنزلي، فما هي استخدامات الطحين، في هذا الإطار؟

استخدامات الطحين في مهام التنظيف

الدقيق مُساعد في التخلّص من بقع الزيت التي تلوّث الأسطح

1 مُزيل البقع السائلة: يصحّ نثر كمّية سخيّة من الدقيق، عند وقوع السوائل السميكة، مثل: الصلصة والمربى والأطعمة القابلة للدهن والتتبيلة والزيت... في هذا الإطار، من الهامّ الضغط على السائل المرشوش الدقيق عليه، باستخدام ملعقة أو اليد، لأنّه عندما يتصل الدقيق بالسائل، تزداد البقايا المائيّة سماكة، فيصبح من السهل جمعها، بوساطة فوطة مبلّلة.

الدقيق كفيل بتلميع الإكسسوارات المنزليّة المصنوعة من النحاس


2 ملمّع الإكسسوارات النحاس: للحفاظ على لمعان الإكسسوارات المنزليّة المصنوعة من النحاس (إطارات الصور، مثلًا أو الشمعدانات...)، فإن الدقيق يُستبدل بالملمّع الجاهز. في هذا الإطار، تُخلط مقادير متساوية من كلّ من: الدقيق والملح والخلّ الأبيض لغرض تكوين عجينة سميكة. ثمّ، توزّع العجينة على الإكسسوار، باستخدام فوطة مصنوعة من القماش، مع الانتظار حتى تجفّ العجينة. تستخدم فوطة جافة ونظيفة بعد ذلك من أجل التخلّص من الأخيرة.

الدقيق ملمّع للأدوات والأجهزة المصنوعة من 'الستاينلس ستيل'


3 تنظيف البالوعة: سرعان ما يبهت "الستاينلس ستيل" الخاصّ بالبالوعة، سواء في حوض الجلي، أو حوض الغسل، أو مقصورة "الدش"، جرّاء بقع الماء العسر أو بقايا الطعام. في المواجهة، يُنثر الدقيق على بالوعة الحوض، ويُفرك برفق بوساطة فوطة مصنوعة من القماش، ناعمة وجافة. تشطف البالوعة بالماء المغلي بعد ذلك، لاستعادة اللمعان. أضف إلى ذلك، يلمّع "الستاينلس ستيل" العائد إلى الحنفيات والأسطح الأخرى المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، باتباع الطريقة عينها.

4 الدقيق طارد فعّال للحشرات

يُرشّ الدقيق متعدّد الاستخدامات على مكان مرور سرب النمل، مع إعداد خط مستقيم بوساطة المكوّن الغذائي المذكور. لن تتجاوز الحشرات الزاحفة الخط المرسوم! لناحية الحشرات التي تُلاحظ على أوراق النباتات المنزليّة، فإن نثر الدقيق عليها يجعلها تسقط. يلي ذلك، مسح الأوراق بالماء، للتخلّص من الكمّ الفائض من الدقيق.