وفاة نجم هوليوود هنري سيلفا عن عمر 95 عاماً

وفاة النجم هنري سيلفا- الصورة من موقع abc.net
وفاة النجم هنري سيلفا- الصورة من موقع abc.net
هنري سيلفا- الصورة من موقع abc.net
هنري سيلفا- الصورة من موقع abc.net
وفاة النجم هنري سيلفا- الصورة من موقع abc.net
هنري سيلفا- الصورة من موقع abc.net
2 صور
توفي الممثل الأمريكي "هنري سيلفا"، المعروف بلعب دور رجال العصابات في العديد من الأفلام بما في ذلك Ocean’s Eleven وThe Manchurian Candidate، عن عمر 95 عاماً.
وقد أعلنت عائلته في بيانٍ صحفي أن "سيلفا" توفي وفاة طبيعية في وودلاند هيلز، كاليفورنيا بعد أكثر من عشرين عاماً من تقاعده من مهنة ملحمية امتدت لخمسة عقود.
وبحسب ما ورد، نعت "ديانا مارتن" ابنة "دين مارتن"، الذي ظهر بجانبه في Ocean’s Eleven الشهير عام 1960، عن وفاة "سيلفا" من خلال تغريدة على حسابها الخاص بتويتر، قائلة: "قلوبنا محطمة لفقدان صديقنا العزيز هنري سيلفا، أحد ألطف وأطيب الرجال وأكثرهم موهبة، لقد كان من دواعي سروري أن يكون صديقي. كان آخر نجوم فيلم Ocean's 11 الأصلي على قيد الحياة. نحن نحبك يا هنري، سنفتقدك".

نشأة هنري سيلفا

ولد "سيلفا" في بروكلين وترعرع في مدينة هارلم الإسبانية. وفقاً لكتاب "ذوي الأصول الأسبانية في هوليوود" Hispanics in Hollywood، كان "سيلفا" من أصل إيطالي وبورتوريكي.
ترك المدرسة عندما كان في الثالثة عشرة من عمره وبدأ يأخذ دروساً في الدراما بينما كان يكسب المال كغسَّال أطباق ونادل. كان واحداً من خمسة طلاب تم اختيارهم لاستوديو الممثلين في عام 1955 من بين 2500 متقدم.
كان غالباً ما تم استغلاله لتصوير أعراق أخرى، حيث لعب دور الرجال الكوريين والفنزويليين والأمريكيين الأصليين واليابانيين في بعض من أشهر أدواره.
تزوج "سيلفا" مرتين في الخمسينيات من القرن الماضي، واستمر زواجه الثالث من "روث إيرل" من عام 1966 حتى طلاقهما عام 1987. لدى الممثل الراحل ابنان من "روث إيرل" وهما "مايكل هنري سيلفا" و"سكوت ستيفنز سيلفا".

حياة هنري سيلفا المهنية

هنري سيلفا- الصورة من موقع abc.net

ظهر" سيلفا" في أكثر من 130 فيلم وعرضاً تليفزيونياً. بدأ حياته المهنية بفيلم The Tall T و The Law and Jake Wade قبل أن يلعب دور البطولة في فيلم Johnny Cool عام 1963 و The Return of Mr. Moto لعام 1965. غالباً ما شارك الممثل الشاشة مع "فرانك سيناترا"، حيث لعب دور عميل قاتل في فيلم The Manchurian Candidate.
في وقتٍ لاحق من حياته المهنية، ظهر في Sharky’s Machine و Above the Law و Dick Tracy و Ghost Dog: The Way of the Samurai. وكان آخر ظهور له على الشاشة في Ocean’s Eleven عام 2001 ثم تقاعد بعده عن التمثيل.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»