اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نقاط الضعف لبرج العذراء

نقاط الضعف لبرج العذراء
برج العذراء
يعتبر مولود برج العذراء من الشخصيات المتشائمة
برج العذراء
2 صور

يُعتبر مولود برج العذراء من الشخصيّات الباحثة عن المثاليّة على الدوام، ويمتلك طريقة تفكير منطقيّة للغاية تؤهّله لأن يحكم على الأشياء من منطلق الصحيح والخاطئ. ومع ذلك، ثمة نقاط ضعف لبرج العذراء يكشفها "سيدتي.نت" في الآتي:

نقاط الضعف لبرج العذراء

يعتبر مولود برج العذراء من الشخصيات المتشائمة

يميل إلى التركيز على السلبيات وتضخيمها، وتجاهل الإيجابيات وتصغيرها، وقد يُؤثر تشاؤمه على جميع مجالات التفكير في مختلف مناحي حياته، فقد يمتنع عن القيام بعمل مُعين فقط لأنّه يظن بأنّ هذا العمل سوف يفشل ولن يُحقّق النتائج المرجوة منه. يكتم مشاعره وإخفائها، ويحرص على عدم معرفة أحد بطبيعة مشاعره ويحاول التهرب منها وإنكارها. كما لا يُشارك تفاصيل حياته الشخصية أو أسراره مع الآخرين، وقد ينعكس هذا سلباً على حياته وقد يغرق في الحزن والاكتئاب.

تابعي المزيد: أجمل صفات برج العذراء

عنيد

يتصف بالعناد ويتمسك برأيه لأبعد الحدود، ولا يقبل التنازل عن رأيه حتّى لو كلفه الأمر كثيراً. لا يقبل الرأي الآخر، ووجهات النظر التي من الممكن أن تفتح آفاق جديدة، ما يُؤدّي إلى تفاقم الموقف وازدياده سوءً. قد يكون من الصعب على الآخرين مجاراته؛ وذلك لأنه غالباً لا يأخذ الأمور بسهولة، بل تكون الأشياء شبه معقدة معه، وذلك يرجع إلى أنه قد يكون متطلب كثيراً وقد يكثر من النقد. يسعى دائماً إلى إثبات نفسه والوصول نحو الكمال بجد واجتهاد. يرفض القيام بالأمور بطريقة عادية، حيث إنّه ينجذب نحو الأمور التي تميل نحو المثالية. يعتقد أنّ كلّ ما يفعله هو الصحيح دون تقبل أيّ طريقة مختلفة حتّى لو كانت لا تختلف كثيراً عن طريقته وآليته.

سريع الحُكم على الآخرين

يتسرع في إبداء رأيه بشأن المواقف والأحداث دون فهم عميق للموقف، ويقوم بتقييم الناس بناءً على وجهات نظره الخاصة، ما قد يُؤدّي إلى إطلاق أفكار سلبية وبناء قناعات ومواقف داخلية خاطئة بينه وبين ذاته، بالإضافة إلى تدمير علاقاته مع من حوله. يُحلّل الأمور بصورة كبيرة فتجد الأخطاء حتى لو لم تكن واضحة، وهو ما يجعل إرضاءه صعباً للغاية، بالإضافة إلى أنّ مثاليّته عادة ما تمنعه من الشعور بأنّ الأشياء جيّدة بما فيه الكفاية لإرضائه.

يخاف من المرض

لعلّ أكثر ما يمكن أن يُقلق مولود العذراء هو صحته وخوفه من المرض، ولديه هاجس وخوف من الجراثيم والميكروبات، فيقضي معظم أوقاته في قراءة المجلات والمقالات الصحية بهدف زيادة وعيه ولتعلم الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من الأمراض والفيروسات. يتجنب لمس الأشياء في الخارج، ويقوم باستبدال ملابسه باستمرار حتّى لو كانت نظيفة، مع استحالة التقاطه لأيّ شيءٍ من الأرض، وقد يراه البعض متكبراً نتيجة هذه التصرفات.

تابعي المزيد: نقاط القوة لبرج العذراء

حريص على ماله

يبحث عن سبل لتوفير أكبر قدر ممكن من المال، ويقوم بتلك الإجراءات والتصرفات لخوفه الكبير من المستقبل وما يخبئه له، فهو يخشى من حدوث أيّ حدث يحتاج فيه إلى الأموال. يُعتبر من الشخصيّات القلقة وخاصّة فيما يتعلّق بالتفكير في المستقبل، فهو دائماً ما يُفكر بصورة كبيرة ما يجعل عدّاد القلق يرتفع عنده، وذلك لا يقتصر على شيء معيّن، بل يشمل جميع الأشياء التي يمكن أن يُفكر فيها.

حسّاس

يتمتّع بحساسيّة عالية، فهو حنون للغاية ويملك قلباً رقيقاً وطيّباً، ولكنّه لا يظهر هذا الجانب إلا للأشخاص الذين يستحقّون بنظره أن يروه؛ فليس كل الناس جديرين باهتمامه وبقلبه الطيّب. عادةً، ما يأخذ أكثر من الوقت اللازم في كلّ شيء، فلا يستطيع التعرف إلى الناس بسهولة بل يحتاج وقتاً طويلاً، وهذا ينطبق على جميع الأشياء في حياته تقريباً.

تابعي المزيد: مميزات برج العذراء في الحب