اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل المعالم السعودية التي يمكن السفر إليها في اليوم الوطني السعودي

مناطق وأماكن سياحية مختلفة بالمملكة العربية السعودية
مناطق وأماكن سياحية مختلفة بالمملكة العربية السعودية
مناطق الجذب السياحي في السعودية في اليوم الوطني السعودي
مناطق الجذب السياحي في السعودية في اليوم الوطني السعودي
الاستمتاع بالأجواء المميزة في المملكة السعودية في اليوم الوطني السعودي
الاستمتاع بالأجواء المميزة في المملكة السعودية في اليوم الوطني السعودي
مناطق وأماكن سياحية مختلفة بالمملكة العربية السعودية
مناطق الجذب السياحي في السعودية في اليوم الوطني السعودي
الاستمتاع بالأجواء المميزة في المملكة السعودية في اليوم الوطني السعودي
3 صور

ستبدأ الاحتفالات باليوم الوطني السعودي الـ 92، يوم الجمعة مع الكثير من الترفيه عن المحتفلين في جميع أنحاء المملكة في عطلة نهاية الأسبوع، لذا يمكن تحديد بعض الأنشطة والأماكن السياحية التي يمكن ازيارتها أثناء الاحتفالات باليوم الوطني السعودي لهذا العام.

تابعوا المزيد:رحلة سياحية إلى غوتنبرغ في السويد

زيارة الأماكن السياحية في السعودية أثناء الاحتفالات

الرياض- المركز الثقافي السعودي

الرياض- المركز الثقافي السعودي

متعة ثقافية لجميع السياح والمسافرين من رجال الأعمال على حد سواء، الرياض هي قلب المملكة العربية السعودية التي احتفظت بسحرها التقليدي حتى بعد تحديثها، تظهر ناطحات السحاب الحديثة، وتعتبر الرياض مزيجًا مثاليًا من التحديث والتقاليد، وهي مكان يتمتع بكل من السحر التاريخي وكذلك المباني المعمارية الحديثة المتطورة ، لذا يمكن تحديد بعض مناطق الجذب الرئيسية في الرياض:

قلعة المصمك

قلعة أو حصن المصمك هو موقع رائع للزيارة في الرياض يعود تاريخه إلى عام 1865 وهو مصنوع من الطين والطوب الطيني، للقلعة أهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية لأنها تحكي عن تاريخ ومملكة تلك الدولة التي حكمت البلاد، يضم الحصن مجموعة غنية من القطع الأثرية التي تعطي نظرة ثاقبة حول تاريخ الحكام وأسلوب حياتهم، يوجد مسجد داخل الحصن وغرفة فخمة تسمى الديوان تتميز بتصميمات داخلية فاخرة وعرش، يجب على المرء بالتأكيد أن يخطط لزيارة قلعة المصمك في الرياض للحصول على تجربة ثرية ممتعة.
أوقات عمل قلعة المصمك: من الأحد إلى الخميس: من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 9:00 مساءً؛ الجمعة: من 04:00 مساءً إلى 08:00 مساءً ؛ السبت: 09:00 ص حتى 08:00 م.
تابعوا المزيد: اماكن سياحية في تايبيه

مركز الملك عبد العزيز التاريخي (المتحف الوطني)

إذا كان المسافر من عشاق التاريخ ولديه فضول للتعرف على التاريخ الغني للمملكة العربية السعودية، فلا يمكنه نسيان استكشاف المتحف الوطني في الرياض، من خلال امتلائه بالمصنوعات اليدوية الغنية وعروض المنحوتات والتحف والحلي الأخرى التي تحدد ثقافة وتقاليد شعب المملكة العربية السعودية، سيمنح المتحف الوطني بالرياض معرفة عميقة عن هذا البلد، من الجولات الصوتية المرئية إلى المسارح الصغيرة، يعد هذا المكان رائعًا لقضاء يوم كامل فيه كما أن المتحف يحتوي على 8 صالات عرض رئيسية وحديقة ومسجد.
أوقات المتحف الوطني: من الاثنين إلى الخميس: من 8:00 صباحًا إلى 8:00 مساءً ؛ الجمعة: من 04:00 مساءً إلى 08:00 مساءً ؛ السبت: 8:00 صباحا حتى 8:00 مساء؛ الأحد: 8:00 ص حتى 2:00 م.

مركز الفيصلية

من الأماكن المميزة الأخرى التي يمكن زيارتها في الرحلة السياحية إلى الرياض مركز الفيصلية الذي يمثل تحديثًا للمدينة باعتبارها إحدى العجائب المعمارية، يضم المركز برجًا به كرة زجاجية معلقة على القمة المدببة لهذا البرج الذي يبلغ ارتفاعه 247 مترًا مما يجعله رابع أطول مبنى في المملكة العربية السعودية، كما أن البرج يتميز أيضًا بمطعم لتناول الطعام يُدعى غلوب والذي يقدم تجربة لذيذة أوروبية مع إطلالة 360 درجة على المدينة والتي يمكن رؤيتها من خلال ألواحها الزجاجية، تحتوي ناطحة السحاب هذه أيضًا على مركز تسوق في قبوها حيث يمكن الاستمتاع بالتسوق بشكل عام، إنه مكان جيد للاسترخاء والاستجمام وسط الحي التجاري بالمدينة في الجولة في المملكة العربية السعودية.

سوق الديرة

يعد سوق الديرة من أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية التي يمكن زيارته، يعد السوق القديم في الرياض سوق الديرة، من بين عوامل الجذب التقليدية التي يمكن استكشافها لفهم تراث هذه الدولة العربية.
يُعرف سوق الديرة أيضًا باسم سوق الثميري، حيث يمكن العثور على متاجر البيع بالتجزئة النابضة بالحياة في مسار ضيق، يمكن العثور على أفضل مجموعة من السجاد والمجوهرات الفضية والتحف والملابس التقليدية وغيرها كتذكار أثناء العطلة السياحية، كما أنه من الممكن استكشاف السوق للعثور على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والحرف اليدوية التي صنعها الحرفيون المحليون، يشتهر سوق الديرة بقسم الذهب حيث يمكن العثور على كل قطعة مجوهرات معقدة.

جدة - بهجة عالمية في المملكة العربية السعودية

جدة - بهجة عالمية في المملكة العربية السعودية

تعد جدة ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية، وهي غنية بالمتعة الثقافية والتاريخية التي تصور الكثير عن البلاد ولكنها تفتخر أيضًا بالعديد من عوامل الجذب التي تجعلها مدينة حديثة في المملكة العربية السعودية، مزيج من المعالم التاريخية والحديثة في جدة يجعلها مدينة ساحرة، هناك العديد من الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها في جدة مثل المعارض الفنية والمقاهي والمتاحف والشواطئ الهادئة والسواحل المثالية للصور.

معرض أثر

لجميع عشاق الفن هذا هو المكان المناسب لهم لاستكشافه في جدة، يفتخر معرض أثر بقطع فنية رائعة وجوهرية، ويعطي إطارًا جديدًا للفن في البلاد، تستضيف المعارض والأحداث بشكل منتظم مع عرض الأعمال الرائعة مثل الصور الفوتوغرافية والمنحوتات والمناظر الطبيعية وغيرها من القطع الفنية من جميع أنحاء العالم، تم افتتاح معرض أثر في عام 2009، ويركز على الترويج للفن المعاصر في الدول العربية.
الموقع: شارع التحلية بجدة
أوقات معرض أثر: من الأحد إلى الخميس: من 10:00 صباحًا إلى 02:00 مساءً ومن 05:00 مساءً إلى 09:00 مساءً؛ السبت: من 03:00 مساءً إلى 09:00 مساءً ؛ مغلق أيام الجمعة.

المسجد العائم بجدة

الموقع الخلاب والأجواء الهادئة التي يشهدها السائح في هذا المكان تجعله مكانًا لابد منه في الرحلة إلى جدة، تم بناء المسجد بطريقة تبدو وكأنه يطفو على البحر، ومن هنا أطلق عليه اسم المسجد العائم، يُعرف المسجد أيضًا باسم مسجد فاطمة الزهراء ويزوره ملايين السياح كل عام، يتم إجراء الصلوات اليومية هنا والتي يمكن حضورها بصرف النظر عن قضاء الوقت في فناءه للاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر.
توقيت المسجد العائم بجدة: 24 ساعة.

منتزه الشلال

لقضاء يوم مليء بالمرح، يجب على المرء أن يتوجه إلى منتزه الشلال الترفيهي الذي يضم بعض الألعاب المذهلة، تحتوي الحديقة أيضًا على جولات بسيطة للأطفال وحلبة تزلج، إنه مكان رائع لاستكشافه إذا كان السائح مسافرًا إلى الممملكة العربية السعودية مع أصدقائه أو عائلته،هناك أيضًا بحيرات صناعية وشلالات مما يجعلها مثيرة للاهتمام، تأتي المطاعم والمركز التجاري المكون من طابقين هنا كمتعة أخرى للسياح.
أوقات العمل في مدينة الشلال الترفيهية: من السبت إلى الأربعاء: من 4:30 مساءً إلى 1:00 صباحًا ؛ الخميس: من 4:30 مساءً إلى 2:00 صباحًا ؛ الجمعة: من 1:30 ظهراً حتى 2:00 صباحاً.

تابعوا المزيد:رحلة إلى كورسيكا الفرنسيّة