اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المرور السعودي: انطلاق مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني عبر منصة أبشر غدا

المرور السعودي: انطلاق مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر غدا الخميس
المرور السعودي: انطلاق مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر غدا الخميس

ينطلق مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني، غدًا الخميس 26 صفر الموافق 22 سبتمبر الجاري، عبر منصة أبشر الإلكترونية.

مزاد اللوحات الإلكتروني ينطلق غدا

ونوهت الإدارة العامة للمرور، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني، يوم غد الخميس، وذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية التي تمكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونيًا.

المزاد يستمر حتى يوم السبت 24 سبتمبر

ووفقًا لما ذكرته الإدارة العامة للمرور، يستمر مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني حتى يوم السبت 28 صفر الموافق 24 سبتمبر الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة أبشر ⁩الإلكترونية تمكّن المستخدمين من المشاركة في المزاد وشراء اللوحات إلكترونيًا من جميع أنحاء المملكة دون الحاجة لزيارة مقرات الإدارة العامة للمرور. ويمكنكم المشاركة في المزاد عن طريق الدخول على منصة أبشر، واختيار خدمات من تبويب خدماتي، ثم اختيار المرور، ثم اختيار خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني.

وجود المخالفات على المالك لا يمنع نقل ملكية المركبة

وعلى صعيد آخر، حرص المرور السعودي على أن يجيب على أسئلة واستفسارات المتابعين، حيث تساءل أحد المتابعين "هل يلزم البائع تسديد المخالفات لنقل الملكية؟"، وأجاب المرور السعودي على هذا التساؤل موضحًا أن وجود المخالفات على المالك لا يمنع نقل ملكية المركبة شريطة سريان رخصة السير والفحص الدوري.

يلزم سريان رخصة السير لإسقاط المركبة

وردًا على تساؤل آخر "إسقاط المركبة التالفة هل لا بد من رخصة سير سارية المفعول للمركبة؟"، أجاب المرور السعودي قائلاً: "يلزم سريان رخصة السير لإسقاط المركبة".

وعلى صعيد متصل، أوضح المرور السعودي خطوات إسقاط المركبات التالفة أو المهملة إلكترونيًا عبر أبشر، وجاءت الخطوات كالتالي: الدخول لخدمة إسقاط المركبات المهملة والتالفة في منصة أبشر عبر خلال الرابط التالي http://absher.sa/vds، استعراض المراكز المعتمدة، التوجه للمركز وتسليم المركبة واللوحات، وإعطاء المركز رمز التأكيد المرسل على جوالك.

ضوابط تظليل زجاج المركبات

وأجاب المرور السعودي على تساؤل آخر "مظلل الزجاج الأمامي 0.0 عليه مخالفة أو لا؟"، حيث قال إنه يسمح بتظليل زجاج المركبات وفق الضوابط التالية: أن يكون التظليل للزجاج الجانبي (الأمامي والخلفي) من النوع الشفاف الذي يسمح برؤية ما بداخل المركبة بحيث لا تزيد نسبة التظليل عن 30% ولا يكون عاكسًا للصورة على هيئة مرآة ولا يحمل أي زخارف أو نقوش أو صور تحد من درجة شفافيته، وألا يتسبب التظليل في حجب رؤية السائق أو التقليل منها، كما يمكن تجاوز نسبة التظليل المسموح بها في الحالات المرضية التي تستدعي ذلك بشرط تقديم تقرير طبي.

للدخول الآمن من الطريق الفرعي إلى الرئيسي اتبع الآتي

وعلى صعيد آخر، أوصت الإدارة العامة للمرور، قائد المركبة القادم من طريق فرعي ويرغب بالدخول إلى طريق رئيسي أن يتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامته، وتجنب وقوع الحوادث المرورية، مضيفةً أنه للدخول الآمن من الطريق الفرعي إلى الرئيسي اتبع الآتي: إعطاء الإشارة التنبيهية المناسبة، الوقوف التام والالتفات نحو اليسار، التأكد من خلو المسار قبل الدخول، إعطاء الأفضلية للمركبات القادمة من الطريق الرئيسي، والقيادة بسرعة الطريق السريع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر