اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 طرق للعناية بالشعر الجاف

شعر صحي
شعر صحي
ترطيب الشعر
ترطيب الشعر
غسل الشعر
غسل الشعر
شعر صحي
ترطيب الشعر
غسل الشعر
3 صور

فيما يلي قائمة ببعض النصائح والحيل السهلة التي يمكنك استخدامها، إذا كان شعرك جافاً ومجعداً وتالفاً.
لقد سمعنا كثيراً أن شعرنا يجف تماماً مثل بشرتنا. في حين أن البشرة الجافة تكون سريعة التحسس، إلا أن الشعر الجاف لا يمكن التحكم فيه. يُعتقد أن الشعر سيكون لامعاً وحيوياً ويمكن التحكم فيه إذا تم ترطيبه بانتظام. لكن هل نقوم بالفعل بترطيب شعرنا بدرجة كافية، بقدر ما نقوم بترطيب بشرتنا؟ عندما يجف الشعر، يبدأ في فقدان القوة ويؤدي في النهاية إلى تقصف الأطراف أو تكسرها. الشعر الجاف هو أحد أسباب تساقط الشعر أيضاً، على الرغم من أنك قد تكون قد قرأت العديد من المقالات حول المكونات التي تناسب الشعر الجاف أو العلاجات المنزلية للشعر المتطاير، دعينا نرى ما هي التغييرات والعادات السهلة في نمط الحياة التي يمكن أن تحمي شعرك من فقدان الرطوبة الطبيعية وتمنحك شعر صحي ولامع.

نصائح لترطيب الشعر الجاف

غسل الشعر

 


1- تجنبي حمامات الشعر الدافئ
الحمامات الدافئة، تسبب ضرراً لشعرك كما هو الحال مع بشرتك. يجف الجلد وفروة الرأس على الفور حيث يفقدان الزيوت الطبيعية الأساسية مما يسبب التقشر والتحسس. يصبح الشعر أكثر عرضة للتقصف. يُنصح بأخذ حمامات ماء بارد لتقليل تلف الشعر، لكن حمامات الماء الفاتر يمكن أن تعمل أيضاً.
عادة ما تسبب الكبريتات والبارابين تلفاً لشعرك. كما أنها تلحق الضرر بالشعر الجاف والمتطاير عن طريق تجريد خصل الشعر وتجفيفها. لذلك، أثناء القيام بأي استثمارات جديدة في منتجات العناية بالشعر، ادرسي نوع شعرك، واقرأي مكونات المنتجات، ثم قومي بإجراء عملية شراء حكيمة.
3- تجنبي استخدام أدوات التصفيف
غالباً ما تتسبب أدوات ومنتجات تصفيف الشعر في جفاف خصل الشعر. كل أداة تصفيف، إلى حد ما أو آخر، تتلف الشعر. لذلك، في حالة شعرك الجاف والمتطاير، تجنبي العلاجات الكيميائية أو إجراءات التصفيف على الأقل حتى الوقت الذي تتمكنين فيه من تهدئة التجعد. أيضاً، قد يساعد استخدام الأمصال الواقية من الحرارة، والبلسم على الشعر الجاف الباهت في استعادة الرطوبة المفقودة.
4- لا تتخطي بلسم الشعر
يحتاج الشعر الجاف والمتطاير إلى ترطيب عميق. غالباً ما يؤدي غسل الشعر بالشامبو إلى تجفيف خصل الشعر أثناء تنظيف فروة الرأس. من الضروري استخدام مكيفات الترطيب لاستعادة الرطوبة المفقودة. ضعي كمية وافرة من البلسم على أطوال الشعر واتركيه لفترة من الوقت قبل شطفه بالماء البارد. يمكنك وضع أقنعة الشعر لترطيب إضافي.
5- قص الشعر
هل تعلمين أن الأطراف المتقصفة والتالفة الباهتة يمكن أن تتسبب في تجعد خصلات شعرك؟ لذا، قومي بتشذيب شعرك بحيث سيساعدك على التخلص من النهايات الباهتة الجافة والمجعدة ما سيمنح شعرك نعومة وحيوية.
بالإضافة إلى ذلك، فإن تزييت شعرك بانتظام بزيوت الشعر الساخنة والعناية المناسبة خلال الأيام الرطبة هي بعض الطرق السهلة للحفاظ على الشعر الجاف.
تابعي المزيد: 6 خطوات لاستعادة لمعان الشعر Healthy & Shiny