اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سارة السحيمي رئيسًا لمجلس إدارة لازارد الاستشارات المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورئيسًا لمجلس إدارة شركة لازارد السعودية

سارة السحيمي
سارة السحيمي

بعد أن نجحت بأن تكون في المرتبة الرابعة ضمن أقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط للعام الحالي، أعلنت شركة لازارد ليمتد (المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز LAZ) تعيين "سارة السحيمي" في منصب رئيس مجلس إدارة الاستشارات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ورئيسًا لمجلس إدارة شركة لازارد المملكة العربية السعودية بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية.

التزام مستمر ومتنامي

وقد جاء تعيين "السحيمي" في هذا المنصب في إطار الالتزام المستمر والمتنامي لشركة لازارد بخدمة عملاء الخدمات المصرفية الاستثمارية في المنطقة من خلال مكتبها في الرياض حيث حازت الشركة ترخيص تقديم خدمات الاستشارات المالية منذ عام 2010.

خبرة واسعة وشخصية قيادية

تتمتع "السحيمي" بخبرات ومعرفة واسعة في مجال الخدمات المالية، وتعد من الشخصيات القيادية البارزة في القطاع المالي في المملكة العربية السعودية، حيث شغلت العديد من المناصب القيادية العليا في قطاع الخدمات المالية في المملكة العربية السعودية على مدار العشرين عامًا الماضية، وأصبحت أول امرأة سعودية ترأس سوق الأوراق المالية بالمملكة، وكان من أحد الأسباب الرئيسية لاختيارها أنها كنت من بين عدد قليل من الأشخاص ممن كانوا على دراية شاملة بالسوق السعودية، وفي الوقت نفسه كان لديها خبرة ومعرفة بالمستثمرين الدوليين وما يبحثون عنه.

التحصيل العلمي

تخرجت "سارة السحيمي" من جامعة الملك سعود بدرجة البكالوريوس في المحاسبة بمرتبة الشرف الأولى، وأتمت دورة في برنامج الإدارة العامة من جامعة هارفرد في 2015م.

الحياة العملية

تولت "سارة السحيمي" منصب مدير تنفيذي ورئيس قسم الاستثمار في إدارة الأصول بشركة جدوى للاستثمار، والتي انضمت إليها في مايو 2007م كمدير أول محافظ استثمارية. وعملت قبل ذلك بوظيفة مدير أول محافظ استثمارية في إدارة الأصول في مجموعة سامبا المالية.
في سبتمبر 2013م اختيرت واحدة من بين 16 عضوًا في اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية والتي عملت بها لمدة عامين.
عينها مجلس الوزراء في 6 فبراير 2017م عضوًا في تداول، وانتخبها مجلس إدارة "تداول" رئيسًا خلال أول اجتماع يعقده في دورته الرابعة في 16 فبراير 2017م، في مقر الشركة في الرياض وبحضور جميع أعضائه. وكان والدها جماز السحيمي أول رئيس للسوق المالية (2004 – 2006).
تشغل منصب مديرة في شركة إن سي بي كابيتال (دي آي أف سي) في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" في دولة الإمارات العربية المتحدة.
في 30 مارس 2021 عينت "السحيمي" عضوًا في مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية ممثلة عن القطاع الخاص.