اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة المسرح تعلن إطلاق البرنامج التدريبي "المحترف المسرحي" مطلع أكتوبر المقبل

هيئة المسرح تعلن إطلاق البرنامج التدريبي "المحترف المسرحي" مطلع أكتوبر المقبل
إطلاق برنامج المحترف المسرحي - الصورة من حساب الهيئة بتويتر

بمشاركة نخبة من المدربين المحترفين، أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية، عن إطلاق البرنامج التدريبي "المحترف المسرحي" مطلع شهر أكتوبر المقبل 2022م.

البرنامج سيقام في ثلاث مدن بالمملكة

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أن البرنامج التدريبي سيستمر على مدار ثلاثة أشهر متواصلة، حيث سيقام في ثلاث مدن هي الرياض، والدمام، وجدة، وذلك ضمن مبادرة تطوير المهارات "إحدى المبادرات الإستراتيجية للهيئة".

نخبة من المدربين المحترفين

ويشارك في البرنامج التدريبي نخبة من المدربين المحترفين ذوي الخبرة الطويلة في مجال التدريب المسرحي، بقيادة نضال الأشقر التي تعد من الأسماء المهمة في تاريخ المسرح العربي.

ويندرج تحت البرنامج مستويان للمحترفين والمبتدئين، وينفذ كل مستوى على مدار 14 يوماً، مشتملاً على 48 ساعة تدريبية في المدن الثلاث، بمعدل أربع ورش تدريبية مختلفة لكل مسار، وبموضوعات مختلفة.

الورش التدريبية تشمل:

1- الممثل والغرض المسرحي.

2- الصوت البشري.

3- الممثل والقناع.

4- وورشة إعداد الممثل.

أهداف البرنامج:

- تدريب 26 مشاركاً في المسار المبتدئ، و16 للمسار المحترف في كل مدينة، بمجموع 126 متدرباً للبرنامج إجمالاً.

- كما يستهدف البرنامج الممارسين الحاليين في القطاع من المسرحيين الراغبين في تطوير مهاراتهم في المجال، وذلك بهدف تنمية مهارات الممثل الأدائية كالأداء الجسدي والتعبيري بالوجه والصوت.

- التوعية بمفهوم القناع المسرحي، والتدرب على كيفية توظيفه وتطوير استخداماته، إلى جانب تعزيز ثقة المتدربين بأنفسهم وقدراتهم من خلال تطوير الأداء الصوتي، للوصول إلى سلوك احترافي مثالي أثناء التمثيل.

وتأتي أهداف البرنامج متوافقة مع الأهداف الإستراتيجية لهيئة المسرح والفنون الأدائية، وجانباً من دور الهيئة في تنمية المواهب المسرحية، وتوفير برامج تعليمية وتدريبية تُسهم في تطوير القطاع، وتنعكس على جودة ومستوى العروض المسرحية.

عن هيئة المسرح والفنون الأدائية

تقوم رسالة هيئة المسرح والفنون الأدائية على دعم تطور قطاع المسرح والفنون الأدائية وتنميتهما من خلال تمكين المواهب السعودية لبناء مسيرات مهنية ناجحة وإنشاء محتوى يلهم الجمهور، حيث تم تأسيس الهيئة للاهتمام بكافة أنواع الفنون الأدائية سواء المسرح، أو الرقص، وعروض السيرك، والكوميديا الارتجالية، وعروض الشارع، والعروض الحركية، والباليه، والأوبرا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر