تعرف على أفضل خمس سيارات للمبتدئين في عام 2022

أفضل سيارات للمبتدئين 2022
أفض سيارات للمبتدئين 2022

المبتدئون في القيادة يفضلون الابتعاد بقدر الإمكان عن السيارة القديمة أو غير العملية في القيادة، لذلك فهم يبحثون دائما عن سيارة تأتي بنظام السلامة والأمان مما يتيح لهم الدخول في عالم السيارات.

افضل سيارات للمبتدئين:

يعاني اغلب السائقين من صعوبة اختيار سيارة مناسبة . خاصة أن سوق السيارات ضخم جداً , وفهمه شبه مستحيل للأشخاص الذين لا يتعاملون مع السيارات يومياً . بالإضافة إلى أن للسائقين المبتدئين معايير مختلفة عند اختيار سيارة كأن لا تكون السيارة الأولى كبيرة جداً على سبيل المثال.

نصائح للمبتدئين قبل شراء سيارة جديدة:

سيارات للمبتدئين
سيارات للمبتدئين

لا شك ان التعامل مع بائعي السيارات المتقلبي الرأي والمهتمين بمصالحهم أمر صعب حينما تضطر إلى شراء سيارة جديدة خاصة إذا كانت هذه أول مرة تقبل على شراء سيارة، وإيجاد أفضل مواصفات تناسبك ربما من الأمور الصعبة جدًا للأغلب. لذا يمكنك اتباع بعض النصائح الجيدة التي توفر عليك المال وتساعدك في الحصول على أفضل سيارة، ومن أهم وأبرز هذه النصائح والتعليمات ما يلي:

•    البحث

معرفة مواصفات السيارة بشكل دقيق بواسطة البحث المطول والتفصيلي عن أفضل أنواع السيارات للمبتدئين، وهذا يشمل البحث عن السيارات الجديدة أو المستعملة، لذا عليك استغلال شبكة الانترنت والمواقع الإلكترونية في البحث عن هذه السيارات.

•    التمويل

تحديد تمويلك وطريقة الدفع المناسب لك، سواء كان كاش أو بالتقسيط أو عن طريق التمويل البنكي، لذا عليك اختيار التمويل الذي يمكنك تحمله ولا تبالغ بسيارة تمويلها صعب وفوق طاقتك، ويمكنك استشارة المتخصصين في هذا الأمر.

•    التسوق

الذهاب لعدة وكالات سيارات ومعارض فيها سيارات جديدة أو مستعملة، ولا تختار سيارتك مباشرة ومن أول خيار يعجبك، أو تركز على الإضافات والجماليات.

•    تقنيات الشراء

ألعب جميع أوراقك والحيل والطرق المُمكنة لشراء السيارة بأفضل سعر ممكن، فمثلًا لا تعلن أو تفصح عن العروض التي قدمت لك من وكالة أخرى.

•    التأمين

اهتم بجانب التأمين للسيارة المختارة، فالتأمين عامل رئيسي في التكلفة الإجمالية للسيارة، فمثلًا السيارات الرياضية لها أقساط تأمين أعلى من السيارات العادية.

•    الفحص

فحص أجزاء السيارة الداخلية والخارجية بالإضافة لأداءها من الأمور الهامة جدًا عند اختيار السيارة.

•    اختبار القيادة

الخطوة الأخيرة والمهمة قبل شراء السيارة والبدء بالمعاملات الورقية والدفعات، وهو المعيار الأساسي لاختيار السيارة وتحديد توافقها وراحتك في أثناء قيادتك.


كيا بيكانتو:

كيا بيكاسو 2022
كيا بيكانتو 2022

تعد سيارة كيا بيكانتو هاتشباك رائعة ومفضلة للمبتدئين بالقيادة، وتتمتع هذه السيارة بمزايا سهلة للتحكم بها بجانب منظرها الجيد، كما أن حجمها صغير بالنسبة لباقي السيارات. وهي سيارة عملية واقتصادية .

هيونداي i30

هيونداي اي 30 2022
هيونداي اي 30 2022


سيارة هاتشباك عائلية صغيرة الحجم مميزة يمكنك الاستمتاع بقيادتها داخل المدينة، تقدم ضمانات عالية للراحة والأمان، وهي سيارة اقتصادية وسهلة التحكم والاستعمال. 

تويوتا كورولا:

تويوتا كورولا 2022
تويوتا كورولا 2022

تعد تويوتا علامة تجارية يابانية مميزة عالميًا، فهي تضم أسطول واسع من أنواع السيارات ومنها سيارة تويوتا كورولا السهلة الاستخدام ويوجد منها أنواع وموديلات متعددة منها النوع الهجين المالك لمحرك بنزين ومحرك كهربائي، وهذا يوفر في استهلاك الوقود، كما أنها بسيطة وسهلة التحكم، وهي موثوقة وسهلة التشغيل والصيانة. 

رينو كابتور:

رينو كابتور 2022
رينو كابتور 2022

سيارة عائلية واسعة وجميلة من شركة رينو، وهي سيارة سهلة للقيادة، وفيها اقتصاد عالي في استهلاك الوقود، وفيها أمان عالي للحماية من الحوادث. 

سكودا فابيا:

سكودا فابيا 2022
سكودا فابيا 2022

سيارة مميزة للمبتدئين من شركة سكودا، وهي سيارة فخمة وتتمتع بمساحة داخلية واسعة، وفيها أحدث التقنيات الهندسية للشركات الألمانية، فهي سهلة التحكم وفيها خيارات قيادة مساعدة عديدة.