اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الطريقة الصحيحة لتنظيف الغسّالة

نزع الأغبرة عن الغسّالة
العناية بالغسّالة
الخل وصودا الخبز
الخل وصودا الخبز هما من المواد المستخدمة في تنظيف الغسّالة
الغسالة التي تعبأ من الأمام
خطوات منزلية متبعة في تنظيف الغسّالة التي تعبأ من الأمام
مسح حوض الغسّالة
مسح دواخل الغسّالة
تنظيف الغسالة
تنظيف الغسالة لضمان نظافة الملابس
نزع الأغبرة عن الغسّالة
الخل وصودا الخبز
الغسالة التي تعبأ من الأمام
مسح حوض الغسّالة
تنظيف الغسالة
5 صور

تحتاج الغسالة إلى التنظيف لضمان القيام بعملها على أكمل وجه؛ فما هي الخطوات المساعدة، في هذا الإطار، خصوصًا مع تعدّد أنواع الغسالات؟

كيفيّة تنظيف الغسّالة؟

مسح دواخل الغسّالة


إذا كانت الغسّالة تحتوي على وظيفة التنظيف الذاتي (أو تنظيف الحوض)، فمن المُمكن اختيار الدورة المذكورة. بخلاف ذلك، تتبع الخطوات الثلاث الآتية:
1 في هذه الخطوة، تشغّل الغسّالة فارغة، بعد ضبط دورة الغسيل على الماء الساخن، وصبّ كوبين من الخل الأبيض في درج المنظف، الأمر الذي يزيل ويمنع نمو البكتيريا. أضف إلى ذلك، يعمل الخل أيضًا كمزيل للروائح الكريهة وروائح العفن.
2 يُضاف إلى دلو، ربع الكوب من الخل وربع اللتر من الماء الدافئ، فتبلّل إسفنجة بالخليط لغرض تنظيف دواخل الجهاز، مع إيلاء العناية بدرج الغسّالة وبابها بكل أجزئه. أمّا إذا كان درج الغسّالة قابلًا للإزالة، فمن الممكن نقعه في الخل المخفّف بالماء، قبل دعكه. يمسح الجزء الخارجي للجهاز، أيضًا.

الخل وصودا الخبز هما من المواد المستخدمة في تنظيف الغسّالة


3 في هذه الخطوة، من المُمكن القيام بتشغيل دورة أخرى فارغة، مع ضبط الغسّالة على دورة الماء الساخن، من دون إضافة سائل الجلي أو الخل، بل 12 كوبًا من مسحوق صودا الخبز مباشرة إلى الحوض، وذلك للمساعدة في إزالة التراكم من الدورة الأولى. بعد اكتمال الدورة، من الهامّ مسح الجزء الداخلي من الأسطوانة بوساطة فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة لإزالة أي بقايا.

هامّ لك عند تنظيف الغسّالة

خطوات منزلية متبعة في تنظيف الغسّالة التي تعبأ من الأمام
  • تميل الغسّالة التي تعبأ من الأعلى إلى جمع الأغبرة بصورة تتجاوز الغسّالة التي تعبأ من الأمام. لذا، لإزالة الغبار أو بقع المنظّفات، من الهامّ مسح الجزء العلوي من الجهاز والأقراص باستخدام فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة مغمسة في الخل الأبيض.
  • عندما يتعلّق الأمر بتنظيف الغسّالة التي يتم تحميلها من الأمام، فإن الحشية أو الختم المطاطي حول الباب، هو السبب المسؤول عن رائحة الملابس الكريهة، إذ يمكن أن تولّد الرطوبة والباقي من المنظفات، بأنواعها، العفن. لذا، يجب تنظيف هذه المنطقة بانتظام، باستخدام الخل الأبيض الذي يصب، مع فتح الباب لمدة دقيقة واحدة على الأقل قبل المسح بوساطة فوطة من الألياف الدقيقة. لتنظيف أعمق، يصحّ مسح المنطقة المذكورة، بالمبيّض المخفف بالماء، وذلك لمنع نموّ العفن، ثم ترك الباب مفتوحًا لبضع ساعات بعد كل غسلة للسماح بالجفاف.