اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجوازات السعودية: 500 ريال رسوم إصدار "بدل فاقد" للإقامة في هذه الحالة

الجوازات السعودية: 500 ريال رسوم إصدار "بدل فاقد" للإقامة في هذه الحالة
الجوازات السعودية: 500 ريال رسوم إصدار "بدل فاقد" للإقامة في هذه الحالة

أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن إجراءات طلب رخصة إقامة "هوية مقيم" بدل فاقد، تضمنت فرض الرسم المقرر لمدة سنة 500 ريال في حال كانت المدة المتبقية من الإقامة المفقودة سنة أو أقل من سنة، ويتم سدادها عبر نظام "سداد".

إجراءات طلب رخصة إقامة بدل فاقد

وأوضحت الجوازات أن من إجراءات طلب رخصة إقامة "بدل فاقد" إبلاغ الجهة المختصة بالجوازات أو الشرطة في الأماكن التي لا يوجد بها إدارة جوازات عن فقدان رخصة الإقامة، مع إحضار خطاب من صاحب العمل أو رب الأسرة المقيم لمدير إدارة الجوازات موضحاً فيه أسباب فقدان رخصة الإقامة والمكان الذي فقدت فيه.
كما تؤكد الإجراءات ضرورة إحضار جواز سفر الوافد المستفيد من الإقامة "ساري المفعول" مع صورة من رخصة الإقامة المفقودة إن وجدت، ومن ثم تعبئة النموذج الخاص بالفقدان والموجود لدى إدارة الجوازات.
كما يجب تعبئة النموذج الخاص بإصدار رخصة الإقامة، ومطابقة المعلومات للواقع حسبما هو مدون في جواز السفر، وتوقيع الاستمارة وختمها بختم صاحب العمل، وفي حال كانت المدة المتبقية من الإقامة المفقودة سنة أو أقل من سنة، فيتم تسديد رسم الإقامة المقرر لمدة سنة "500 ريال" عبر نظام سداد.
وألزمت الإجراءات أنه يجب إحضار صورتين ملونتين حديثتين مقاس 4 6، وتسديد رسوم غرامة فقدان رخصة الإقامة 1000 ريال، مع اشتراط تسجيل البصمة.
تابعي المزيد: الجوازات توضح مدى إمكانية سفر المواطن خارج السعودية في حال إيقاف الخدمات

توضيح حول تمديد تأشيرة الزيارة

وفي سياق آخر، ردت الجوازات السعودية على سؤال أحد المواطنين، قال فيه: "عندي تأشيرة زيارة متعددة الدخول وراح تخلص بعد 7 أيام و لازم أطلع وأرجع وسمعت إن فيه تمديد هل الخبر صحيح؟".
وردت "الجوازات السعودية": وعليكم السلام، التعليمات تشترط الالتزام بضوابط التأشيرة والمغادرة قبل انتهاء صلاحية التأشيرة.

ختم خاص باليوم الوطني

وكانت وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للجوازات أصدرت "ختماً خاصاً" بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة العربية السعوديةم،مبينة أن الختم يحتوي على الهوية البصرية لهذا اليوم، الذي يوافق الـ23 من سبتمبر من كل عام، احتفاءً بتوحيد السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.
وأضافت أنه يتم ختم جوازات المسافرين، سواء المغادرون أو القادمون عبر المنافذ الدولية للسعودية، كتوثيق ورمز لليوم الوطني.
كما حرصت الهيئة العامة للجوازات، على تقديم الورود والهدايا التذكارية لهم بهذه المناسبة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر