اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أعز من الولد ولد الولد.. الملكة رانيا مشتاقة لكلمة "تيتا" في لقاء شيّق ببرنامج Good Morning America

الملكة رانيا في البرنامج التليفزيوني GMA- الصورة من حساب الملكة رانيا على إنستغرام
الملكة رانيا في البرنامج التليفزيوني GMA- الصورة من حساب الملكة رانيا على إنستغرام
أثناء تواجدها بمدينة نيويورك، ظهرت الملكة "رانيا" كضيفة خاصة في البرنامج الصباحيGood Morning America، والذي غالبًا ما يتم اختصاره باسم GMA. GMA هو برنامج تلفزيوني صباحي أمريكي يتم بثه على ABC. واستضافها المحاوران "إيمي روباتش" و"تي جيه هولمز".
في المقابلة التليفزيونية تحدثت الملكة "رانيا" عن علاقتها بالملكة "إليزابيث" الراحلة ووصفتها بركيزة القوة والاستقرار. كما تناولت قضية المعلومات المضللة. وانتهت المقابلة بملاحظة أكثر سعادة حيث تحدثت عن حفلات الزفاف القادمة لعائلتها. أكدت الملكة "رانيا" أن لديها حفلتي زفاف العام القادم، لابنها ولي العهد الأمير "الحسين" وابنتها الأميرة "إيمان". وأوضحت أنها لازالت لا تستوعب هذه الفكرة، لذلك تكررها كثيراً حتى تثبت في ذهنها. وأشارت أنها كانت لطالما كانت تلح عليهما في الزواج لسنوات، وفي النهاية قررا أن يرتبطا بفارق ثلاثة أو أربعة أشهر بينهما. وأجابت الملكة "رانيا" بخصوص ترتيبها لحفلتي زفاف، وكيف تسير الأمور، أنها متحمسة جداً وأن هذا الإنشغال هو أفضل نوع من الإنشغال لها. وأضافت أن كل ما يريده الجميع كأهل هو رؤية أبنائهم يكبرون ويصبحون مستقلين ويشاركون مسيرة نجاحهم مع شركائهم، وأنها فخورة جداً باختياريهما.

الملكة رانيا تعرب عن إشتياقها لكلمة "تيتا"

وأعربت الملكة "رانيا" أن لقبها المفضل هو "ماما"، الذي سيتغير لكلمة "تيتا"- اسم الجدة في اللغة العربية. وأضافت الملكة أن هدفها أن تكون جدة مرحة، فهناك مثل عربي يقول "أعز من الولد.. ولد الولد". فهي متحمسة جداً أن يكون هناك أطفال في حياتها.

أسبوع مليء بالأحداث للملكة رانيا في نيويورك

تواجدت الملكة "رانيا" ملكة الأردن مؤخراً في مدينة نيويورك لحضور عدد متنوع من الأحداث، كان أولها حضور الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة (UNGA). في 20 سبتمبر 2022، حضرت الملكة "رانيا" مبادرة كلينتون العالمية 2022، وهي منصة دولية أنشأها "بيل" و"هيلاري كلينتون" تهدف إلى حل القضايا العالمية الملحة. وتحدثت عن استراتيجيات التغيير جنباً إلى جنب مع الوجوه الشهيرة الأخرى مثل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "فيليبو غراندي" و"ميليندا غيتس".

الملكة رانيا في قمة كونكورديا السنوية

بعد ذلك، حضرت الملكة الأردنية قمة كونكورديا السنوية الثانية عشرة، لعام 2022 التي عُقدت في فندق شيراتون نيويورك تايمز سكوير في نيويورك، حيث تُعقد قمة كونكورديا السنوية في سبتمبر من كل عام، وتستضيف قائمة قوية من القادة عبر القطاعات لإثارة الحوار وإلهام التغيير وتحويل المحادثة إلى أفعال، حيث تركز على التحديات والحلول لمستقبل مستدام وآمن. شاركت الملكة في القمة كمتحدث رسمي ودخلت في نقاش مع عضو الكونجرس الأمريكي والممثل "مارك جرين".

الملكة رانيا تُلقي خطاباً في مؤتمر جائزة Earthshot

في يوم الأربعاء 21 سبتمبر، وعلى هامش أسبوع الجمعية العامة للأمم المتحدة، ألقت الملكة "رانيا" خطاباً في مؤتمر جائزة Earthshot للابتكار الذي عُقد في فندق بلازا بنيويورك، بصفتها عضوة في مجلس جائزة Earthshot، شكرت فيه أمير ويلز الأمير "ويليام" على قيادته ورؤيته، وأشادت بالملكة الراحلة "إليزابيث الثانية" ودعوتها للمناخ. وتهدف القمة إلى عرض وإبراز تأثير الحلول المناخية الرائدة، وربط الجيل القادم من أصحاب الرؤية المناخية بالعالم المؤثر والقادة. تأسست جائزة إيرثشوت عام 2020 من قبل الأمير "ويليام" والمؤسسة الملكية، وهي جائزة ومنصة بيئية عالمية لاكتشاف وتسريع وتوسيع نطاق الابتكارات البيئية الرائدة لتجديد الكوكب. هذا ومن المقرر أن يقام حفل جائزة إيرث شوت 2022 في بوسطن في وقتٍ لاحق من هذا العام. لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي» وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي» ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»