اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بتسجيل صوتي.. أول تعليق من عادل إمام على شائعات تدهور حالته الصحية

عادل إمام - الصورة من حسابه على إنستغرام
عادل إمام - الصورة من حسابه على إنستغرام
في أول تعليق له على شائعات تدهور حالته الصحية، رد الفنان القدير عادل إمام، على أنباء إصابته بمرض الزهايمر، وعلى ما تم تداوله مؤخرًا من أخبار حول حالته الصحية.

وقال عادل إمام في رسالة صوتية بثها برنامج ET بالعربي للزعيم الذي وجه رسالة إلى جمهوره في مصر والوطن العربي مطمئنًا إياهم على صحته: «مفيش حاجة أنا كويس والحمد لله».

ورد أيضًا النجم عادل إمام على الشائعات التي تطاله دائمًا قائلًا: «دائمًا ما استمع إلى شائعات عني، لكننى بصحة جيدة وبخير، ممازحًا بأنه سعيد عندما يقرأ نعيه وهو على قيد الحياة».

واختتم رسالته قائلًا: «أنا مبسوط والحمد لله وبين أولادي وأحفادي».

ومؤخرًا لجأ نجم الكوميديا عادل إمام لحيلة ذكية للرد على شائعة إصابته بمرض الزهايمر، فبدلا من الرضوخ لمطالب مروجي الشائعة بضرورة الظهور أمام الرأي العام والتحدث صراحة عن وضعه الصحي، بدأ إمام توجيه الدعوة لبعض نجوم الفن والثقافة لزيارته في قصره بمنطقة المنصورية بالقاهرة، وحرص على استضافتهم داخل قاعة الجيم المخصصة للتدريبات البدنية، وحسب شاهد عيان هو الشاعر إبراهيم داود، لم يتوقف عادل عن استعراض ذكرياته بشكل دقيق عن نجوم الفن، بينما تجاهل تماما الشائعة الرائجة حاليا.

الشاعر والناقد الفني إبراهيم داود تمت دعوته بشكل شخصي لزيارة منزل عادل إمام بصحبة شقيقه المنتج عصام إمام، وحضر المقابلة الفنان شريف حلمي ووالد النجمة روبي حسين، وزوج ابنة عادل إمام أحمد مقبل.

وحسب شهادته تمت الزيارة يوم الأربعاء قبل الماضي، بعدما تلقوا دعوة هاتفية من عادل إمام نفسه في أول تكذيب لما تم ترويجه عن عدم السماح للزعيم باستخدام الهاتف المحمول، وانفرد عادل إمام بالحديث عن ذكرياته مع أستاذه فؤاد المهندس، كما تحدث عن الراحل عبد الرحمن الخميسي، والفنانة الراحلة فاتن حمامة وعبد الحليم حافظ.

كما حرص عادل إمام _حسب شهادة إبراهيم داود على السؤال عن أصدقائه ورفاق جلساته في مقاهي وسط البلد، ليؤكد أن ذاكرته ما زالت حاضرة ولا تتوقف عند ذكريات ووقائع الماضي فقط.

ولم يتحدث عادل إمام عن فيلمه المنتظر "الواد وأبوه" وإنما كشف عن حنينه البالغ للمسرح، وتحدث عن أعماله المسرحية السابقة، كما تطرق للسؤال عن العروض المسرحية المتاحة الآن على خشبات مسارح الدولة، لمعرفة تقييم الحضور لمستواها الفني.

شهادة إبراهيم داود تقاطعت مع شهادة نشرها الفنان شريف حلمي بنفس التوقيت، وقال فيها: أول أمس الموبايل حدث إن الموبيل رن في الواحدة ظهرا، رديت مستيقظا على صوته دون النظر للشاشة ايوه. مين ؟.. الطرف الاخر: خد يا شريف كلم، الزعيم: إنت فين يا شريف، أنا- ( أجلس على السرير بعد أن تعرفت على الصوت )-: صباح الفل يا زعيم أنا في البيت يا أستاذ، الزعيم طيب يلا تعالى. مستنيك في الجيم، أنا: حاضر يا أستاذ.

وأضاف، "الزعيم قالى طمني عليك، وأخبار المسرح إيه، وبتروح وسط البلد؟ وحسن شرشر اخباره إيه ( صديقه من خارج الوسط )، انا رديت، كله زي الفل طول ما أنت فل".

جلسنا كالعادة بحضور الغالى حسين توفيق ( والد الفنانة روبى ) وحضر بعدي بدقائق الجميل عصام أمام كعادته كل يوم وأيضا جاء أثناء جلستنا المحترم أحمد مقبل زوج ابنة الزعيم. ودار نقاش كالعادة في كل أمور الفن وحكي كعادته وبتوجيه مني حكايات كثيرة عن علاقته بمحمد عبد الوهاب وفاتن حمامة وهيكل وتطرق الحديث إلى يوسف داود وأحمد راتب وعبد الرحمن الخميسي وعبد الحليم حافظ".

وتابع: "أنا أفتح الموضوع وأسأل، والزعيم يسترسل في حكي أجمل الذكريات. تمر الساعة وراء الساعة ونحن في سعادة، أنا أحاور والزعيم يسترسل وفجأة يعلن تحديه لنا في دور كونكان وهو يشرب الشاي بالحليب كوبا بعد الآخر، كانت ضحكاتنا تتعالى وهو لم يتوقف عن المزاح وفجأة يسكت قليلا ثم يقول ياااااه المسرح ده حاجة ممتعة جدا ليتحول حديثنا عن المسرح"

واختتم: "يدافع عن المشاغبين ويغنى لنا أغنية النهاية التي تحض على ضرورة الاهتمام بالتعليم، ثم يتطرق الحديث عن مسرحية الزعيم ولا يفوتنا أن نتذكر الريحانى وعلى الكسار ولا يمكن أن يذكر المسرح إلا ويشيد بالقدير فؤاد المهندس واعتباره صاحب فضل في بداياته هذا هو الزعيم عادل إمام الذي يتمتع بذاكرة خصبة وخيال مبدع وتركيز في تفاصيل صغيرة ولا تخلو عباراته من جمل تؤكد أنه لا يوجد أحد في الوسط الفني أحب مهنته واحترمها وأخلص لها وقدسها مثل عادل امام، دمت بصحة جيدة وذاكرة حاضرة يا أستاذ".

يذكر أن اسم الفنان عادل إمام تصدر ترند الأكثر بحثا، بعد تداول أنباء عن إصابته بمرض الزهايمر، وسط دعوات متزايدة تطالب عائلته بضرورة توضيح الحقيقة وترتيب ظهور إعلامي يرد فيه بنفسه على كل الشائعات المتداولة عن حالته الصحية، ولكن شقيقه رفض الفكرة مؤكدا أن عادل لا يظهر لجمهوره إلا عبر أعماله الفنية فقط، وفي الوقت نفسه أكد الإعلامي محمد الباز أن "الزعيم" لم يعد يملك هاتفاَ محمولاً نظراً لطبيعة مرضه، وأن الردود المنشورة على لسانه بوسائل الإعلام مصدرها الحقيقي شقيقه.

المنتج عصام إمام شقيق الفنان عادل إمام كشف لأول مرة رد فعل الأخير على شائعة إصابته بالزهايمر، وشرح لأول سبب غياب عادل عن الإعلام رغم أن ظهوره ولو لدقيقة واحدة سيقضي على كل الشائعات، وقال عصام في مداخلة هاتفية لبرنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON E، أنه كان برفقة الزعيم اليوم وكانا يتحدثان ويمزحان، قائلاً: «كنا قاعدين بنتكلم النهارده وبنهرج، وبيقولي يا عصام ده موتونى قبل كده خمس أو ست مرات هيقولوا إيه تانى؟».


تابع قائلًا: الواحد مل من الشائعات، وتعودنا عليها كل شوية شائعة شكل ومش عارفين نعمل إيه؟.

وعن سماع عادل إمام أنباء إصابته بالزهايمر، قال عصام: هو مش متابع السوشيال ميديا كتير، لكن سألنى أنت ليه بتطلع ترد وتتكلم عنى؟ قلت له لما يقولوا عندك زهايمر لازم اطلع وأرد، قال لى هترد على إيه؟ إذا كان موتونى قبل كده خمس أو ست مرات».

وعن سبب عدم خروج عادل إمام لطمأنة الجمهور، قال: مش من طبعه الظهور، هو قليل الظهور في البرامج والمداخلات، وهو عنده مبدأ طول حياته إن أعماله اللي تتكلم.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»