اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إنستجرام يختبر إلغاء علامة تبويب "التسوق" من التطبيق

صورة للتسوق عبر إنستجرام
التسوق عبر إنستجرام
صورة تطبيق إنستجرام
تطبيق إنستجرام
صورة للتسوق عبر إنستجرام
صورة تطبيق إنستجرام
2 صور

يختبر تطبيق إنستجرام، الخلاصات "Feeds" بدون علامة تبويب "التسوق"، مما يمثل تحولًا ملحوظًا في كيفية تعامل النظام الأساسي للمنصة مع التجارة الإلكترونية.

وبحسب ما ذكره موقع The Verge التقنية، فقد لاحظ بعض مستخدمي إنستجرام في الأيام الأخيرة أن علامة تبويب التسوق، الموجودة سابقًا في شريط التنقل السفلي، قد تم استبدالها بعلامة تبويب "الإشعارات"، وفي غضون ذلك، تم نقل التسوق إلى قائمة ثانية، منطوية بين خيارات مثل الإعدادات والمشاركات المحفوظة.

وأكدت المتحدثة باسم شركة ميتا الأم، المالكة لتطبيق إنستجرام آن ييه، التغييرات التي رصدها المستخدمون، وأكدت أنها جزء من اختبار محدود للنظام الأساسي لتطبيق إنستجرام.

وقالت ييه: "كجزء من عملنا المستمر لتبسيط تجربتك على إنستجرام، فإننا نختبر بعض التغييرات على شريط التنقل الرئيسي في الجزء السفلي من التطبيق مع عدد قليل من الأشخاص".

ويعد نقل علامة التبويب قرارًا واعًيا من جانب إنستجرام، حيث تتجه الشركة بعيدًا عن ميزات التسوق، وفي وقت سابق من هذا الشهر، ذكرت مجلة The Information أن التطبيق يغير مساره في نهج التجارة الإلكترونية، بما في ذلك إلغاء الزر الذي يؤدي إلى صفحة التسوق في مارس 2023، وفقًا لمذكرة داخلية، وبدلاً من ذلك، سيركز التسوق عبر إنستجرام بشكل أكبر على زيادة إيرادات إعلانات ميتا، حسبما ذكرت "The Information"، وستختبر المنصة صفحة تسوق أقل تخصيصًا يطلق عليها اسم "Tab Lite".

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، أضافت المنصة التابعة لشركة ميتا ميزات مثل علامة تبويب المتجر في محاولة لجعل النظام الأساسي مكانًا يشتري فيه المستخدمون المنتجات التي يرونها في خلاصتهم دون مغادرة التطبيق، وعلى الرغم من أن الكثير من المستخدمين يستخدمون إنستجرام كوسيلة لاكتشاف العلامات التجارية والمنتجات الجديدة، إلا أنه من غير الواضح مدى نجاح صفحة التسوق على الإطلاق.

ومع ذلك، واصلت ميتا طرح ميزات جديدة حول التسوق، بما في ذلك تحديث الرسائل التي تتيح لأصحاب الأعمال التعامل مع خدمة العملاء عبر الرسائل المباشرة.

وأوضحت آن ييه أن "التجارة تظل مهمة بالنسبة إلى إنستجرام حيث نواصل تسهيل اكتشاف المنتجات وتسوقها عبر التطبيق من الخلاصة والقصص والريلز والابتكارات مثل التسوق الإلكتروني المباشر".

وكانت منصة "تيك توك" قد جربت صفحات المنتجات والتسوق المباشر، والتي حظيت بشعبية كبيرة في الصين، ولكن لم تنطلق في أوروبا، مما تسبب في تراجع الشركة عن خطط التوسع في هذا الأمر، وفي غضون ذلك، قدم تويتر ميزة متجر للعلامات التجارية لعرض ما تبيعه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر