اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة الـ59

حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة الـ59
حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة الـ59

أعلن برنامج حساب المواطن عن صدور نتائج الأهلية للدورة الـ59، لشهر أكتوبر 2022، وذلك من خلال الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ومن ثم بدأ حساب خدمة المستفيدين في الرد على استفسارات المتابعين بشأن موعد نتائج الاعتراض، وآلية التعرف على حالة الاعتراض، وكيفية التحقق من الأهلية، وذلك منعا لانتشار الأخبار المغلوطة على لسان الأفراد دون وجود مصدر رسمي لها.


رابط التحقق من الأهلية

استعرض حساب المواطن رابط البوابة الإلكترونية التي يمكن للمستفيدين الدخول عليها للتحقق من الأهلية، وهو: https://eservices.ca.gov.sa/#/login

موعد الرد على طلبات الاعتراض

أوضح حساب خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن أنه سيتم الرد على الاعتراض المقدم في أقرب وقت ممكن، وتابع موضحا أنه يمكن للمستفيد التعرف على حالة الاعتراض من خلال الدخول لحسابه الشخصي واختيار دراسة الأهلية، من ثم اعتراضات الأعلية السابقة.


آلية الاعتراض على نتائج الأهلية

أوضح حساب المواطن أنه في حالة صدرت نتائج الأهلية وكانت الحالة "غير مؤهل"، يمكنك تقديم طلب اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة لديك عن طريق حسابك واتباع الآتي:

- اختيار دراسة الأهلية.

- أسباب عدم أهلية العائل.

- تقديم اعتراض وإرفاق المستندات اللازمة حال وجدت.

أسباب رفض الاعتراض

أجاب حساب خدمة المستفيدين عن استفسارات المتابعين الذين تضرروا من رفض الاعتراض المقدم من قبلهم، موضحا أن الأهلية تأثرت نتيجة لعدم الإفصاح المسبق عن العوائد المالية من الأصول العقارية خلال 15 يوما من حدوث التغيير.


موعد صرف الدعم للدفعة 59

ينتظر مستفيدي الدعم من برنامج حساب المواطن اليوم العاشر من كل شهر ميلادي للحصول على الدعم، ومن المقرر أن يتم صرف الدعم للدفعة الـ59 في الـ10 من أكتوبر القادم الموافق يوم الاثنين.

شروط الاستحقاق في حساب المواطن

- أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

- أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

- يشترط كذلك عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

- ويشترط أيضاً توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

ووفقا لما ذكره برنامج "حساب المواطن"، فتعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر