محمية الملك عبد العزيز الملكية تشارك في النسخة الثامنة من معرض خطوة للتوظيف

محمية الملك عبد العزيز الملكية تشارك في النسخة الثامنة من معرض خطوة للتوظيف
محمية الملك عبد العزيز الملكية تشارك في النسخة الثامنة من معرض خطوة للتوظيف

تشارك هيئة تطوير محمية الملك عبد العزيز الملكية بجناح ضمن فعاليات معرض "خطوة للتوظيف" في نسخته الثامنة، الذي يقام في الريتز كارلتون بمدينة الرياض على مدى 3 أيام ابتداءً من 28 حتى 30 سبتمبر الجاري، ويستهدف للمرة الأولى الجنسين من الباحثين عن العمل.

الهدف من المشاركة

وتهدف الهيئة إلى استعراض تجربتها في تمكين وإشراك المجتمع المحلي للمحمية عبر توظيف شبابه في "فريق الجوالة" لحماية الثروات الطبيعية، بالشراكة مع قوات الأمن البيئي، إضافة إلى تعريف الزوار بإستراتيجيتها نحو حماية البيئة وتنميتها لأجيال اليوم والمستقبل.

وتسعى الهيئة من خلال رعايتها الذهبية للمعرض، إلى تشجيع ثقافة العمل في المجالات البيئية وتحفيز الباحثين عن العمل على أهمية توظيف مهاراتهم فيما يخدم الحفاظ على الثروات الطبيعية ويحقق الاستدامة البيئية، تماشياً مع رؤية المملكة 2030، ومبادراتها الهادفة إلى مواجهة التحديات البيئية ومكافحة التغير المناخي.

عن معرض خطوة للتوظيف

يذكر أن معرض خطوة للتوظيف يعد منصة تجمع أصحاب العمل والباحثين عن عمل، حيث تتيح لهم إيجاد مختلف الفرص وعرض مهاراتهم أمام أصحاب العمل وحضور ورش العمل والترشح للمقابلات الشخصية الفورية، بالإضافة إلى فرصة تلقي استشارات مهنية حية من خبراء في مجال التوظيف.

عن المحمية

تأسست محمية الملك عبد العزيز في عام 2018؛ بهدف حفــظ الأنــواع النباتيــة والحيوانيــة، لتكون خزاًنا وراثيا حيا للأنـواع المتوطنـة والهشـة والمهـددة بالانقـراض وللوصول إلى بيئة وموارد طبيعية.

تقع المحمية على مساحة تبلغ 28,136 كيلومتر مربع، وتحتوي على أنواع من الحيوانات والنباتات والأحياء الدقيقة التي تتعايش مع بعضها في بيئة ذات معالم وتضاريس متنوعة، ويمنع فيها الصيد والتخييم والاحتطاب والرعي الجائر؛ للحفاظ على الغطاء النباتي وزيادته وإعادة التنوع الأحيائي للأنـواع المتوطنـة والهشـة والمهـددة بالانقـراض.

عن الأهداف

• إعادة التوازن البيئي والحفاظ على استدامته تماش ًيا مع أهداف رؤية المملكة 2030.

• تقسيم المناطق وتسهيل عمليات الوصول إليها.

• تحسين التجربة بإقامة أنشطة وعروض متنوعة.

• توفير خيارات ملائمة للتخييم والضيافة.

• تحقيق الاستدامة المالية بإشراك القطاع الخاص.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر