اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"مواهب سعودية واعدة"..احتفاء بالقدرات الإبداعية لصناع الأفلام السعوديين الناشئين

صورة مجمعة لبوسترات الأفلام - البوسترات من الحسابات الشخصية للمخرجين على تويتر
صورة مجمعة لبوسترات الأفلام - البوسترات من الحسابات الشخصية للمخرجين على تويتر

تطلق منصة نتفليكس قائمة أفلام للعرض بعنوان "مواهب سعودية واعدة" تضم 11 فيلمًا قصيرًا، احتفاءً بالقدرات الإبداعية لصنّاع الأفلام السعوديين الناشئين. وتتضمن مجموعة من الأفلام التي تبرز تنوّع المواهب السعودية الناشئة، وتشمل أفلام الرعب والخيال والمغامرات العائلية والرسوم المتحركة والخيال العلمي، إلى جانب القصص الواقعية.

وتقدم هذه الأفلام لمحة عن أعمال بعض من الأصوات الجديدة في المملكة، وكانت قد شاركت جميعها في الدورة الماضية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ضمن فئة "سينما سعودية جديدة – الأفلام القصيرة".

وتضم قائمة الأفلام كلا من؛ فيلم "هُلِس" إخراج محمد باسلامة، ويقدم فيه قصة عامل توصيل يعاني أرقا مستمرا، يصل إلى حالة لا يستطيع فيها التفريق بين واقعه وهلوساته.

وفيلم "يوم فقدت نفسي" إخراج رامي الزاير، الذي يروي قصة شاب يعيش حالة من القلق، ويجد نفسه عالقا في مصعد قبل الدخول إلى مقابلة عمل.

أما الأفلام الوثائقية، مثل "الرفعة" لعباس الشويفعي، فتقدم لمحة عن الأحياء السعودية القديمة. ويتناول فيلم "كوفيدا التاسعة عشر" لعمر العميرات، التغييرات التي طرأت على الحياة بعد تفشي جائحة كورونا.

وتتضمن القائمة فيلم رسوم متحركة قصيرا بعنوان: "تلفون خربان" للمخرجة رغد البارقي، بجانب أفلام "الجكر" لعبد العزيز صالح، و"أم السعف والليف" للمخرجة هلا الحيد، و"واحد طش" لمحمد هلال، و"الدائرة الحمراء" لعبد العزيز سرحان، و"الطائر الصغير" لخالد فهد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»