اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جوجل توقف خدمة Google Translate في بعض المدن الصينية

صورة إيقاف ترجمة جوجل في الصين
إيقاف خدمة ترجمة جوجل في الصين - الصورة من موقع techcrunch
صورة لشعار شركة جوجل
شركة جوجل - الصورة من موقع techcrunch
صورة إيقاف ترجمة جوجل في الصين
صورة لشعار شركة جوجل
2 صور

أعلن المتحدث باسم جوجل، أن الشركة أوقفت خدمة Google Translate في الصين القارية "بسبب الاستخدام المنخفض"، وأنه ربما كانت هناك دوافع خفية.

وبحسب ما ذكره موقع TechCrunch المتخصص في التقنية، فإن قد عطلت الوصول إلى الترجمة من محرك البحث في أجزاء من الصين، وأعادت توجيه الزوار إلى مجال "هونغ كونغ"، الذي لا يمكن الوصول إليه من البر الرئيسي.

ووفقًا للمستخدمين على Reddit وأرشيفات المواقع، فقد بدّلت جوجل واجهة Google Translate في translate.google.cn بصفحة بحث Google عامة في وقت ما خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ويقال إن التغيير يؤثر على ميزات الترجمة لتطبيقات مثل KOReader، عارض المستندات، للمستخدمين المقيمين في الصين، بالإضافة إلى وظيفة الترجمة المدمجة في Chrome.

وتتمتع جوجل بعلاقة طويلة مع الصين، حيث في عام 2006، دخلت الشركة السوق الصينية بنسخة من محرك البحث الخاص بها والتي كانت تخضع لقواعد الرقابة، ولكن بعد عمليات الاختراق التي ترعاها الدولة والحظر الذي فرضته الدولة على خدمات جوجل ردًا على أزمة بين الصين ويوتيوب، أغلقت جوجل محرك البحث الخاص بها في البر الرئيسي، وأعادت توجيه عمليات البحث لفترة وجيزة عبر نطاق هونغ كونغ غير الخاضع للرقابة.

ووبحسب ما ورد، استكشفت جوجل إعادة إطلاق محرك البحث مرة أخرى في الصين في 2018 و2019 كجزء من مشروع يحمل اسم Dragonfly، والذي كان سيراقب النتائج ويسجل مواقع المستخدمين، بالإضافة إلى سجلات تصفح الإنترنت الخاصة بهم، لكن هذه الخطط أُحبطت في أعقاب الاشتباكات داخل جوجل بقيادة فريق الخصوصية بالشركة، وفقًا لموقع The Intercept.

أعلنت شركة جوجل، في حدثها السنوي في مايو الماضي، عن أداة جديدة لتبسيط عملية إزالة نتائج البحث التي تحتوي على جهة الاتصال الخاصة بك وغيرها من معلومات التعريف الشخصية (PII).

بالنسبة للبعض اليوم، فإن فتح تطبيق جوجل على أندرويد والنقر على الصورة الرمزية لملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى ليكشف عن عنصر جديد في قائمة "نتائج عنك". يأخذ هذا المستخدمين إلى صفحة تشرح كيف يمكنهم مطالبة جوجل بإزالة نتائج البحث التي تحتوي على رقم الهاتف أو عنوان المنزل أو البريد الإلكتروني أو معلومات تحديد الهوية الشخصية الأخرى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر