اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالرابط فقط.. أسهل طريقة لـ تنزيل مقطع فيديو من موقع تويتر

منصة تويتر
بالرابط فقط أسهل طريقة لـ تنزيل مقطع فيديو من موقع تويتر - الصورة من موقع سي نت دوت كوم

تعد منصة "تويتر"، واحدة من بين أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداماً وشهرةً حول العالم، ويمتلك موقع التدوينات المصغرة قاعدة كبيرة من مستخدمين، يشارك من خلاله الملايين الصور والفيديوهات القصيرة مع متابعينهم، والتي ربما قد ترغب في الاحتفاظ بأحد هذه المقاطع لمشاهدته لاحقا.

وحتى الآن لم يتيح موقع "تويتر" طريقة لتنزيل الفيديوهات التي يشاركها المغردون على الخدمة كل يوم، تماما كما هو الحال على موقع "يوتيوب أو فيسبوك أو إنستغرام".

كيفية تنزيل مقطع فيديو من تويتر

ووفقاً للعديد من المواقع التقنية، فتكمن المشكلة في موقع "تويتر"، في أنه لا يمكنك ببساطة النقر بزر الماوس الأيمن أو الضغط لفترة طويلة لحفظ مقاطع الفيديو التي تراها على المنصة، لذلك يجب عليك استخدام برامج أو تطبيقات تابعة لجهات خارجية أو مواقع ويب مساعدة أو ملحقات متصفح لحفظ فيديو من على "تويتر".

وهناك عدد من المواقع التي يمكنها مساعدة المستخدم في تنزيل مقاطع الفيديو على "تويتر"، ويعد أفضلها موقع يسمى "Downloader4twitter"، فهو يتمتع بواجهة مستخدم نظيفة وسهلة الاستخدام، كما يمكنك استخدامه لتنزيل الصور المتحركة gif من على "تويتر".

خطوات تنزيل الفيديوهات من تويتر:

1- افتح حساب "تويتر" الخاص بك.

2- ابحث عن مقطع الفيديو الذي تريد تنزيله.

3- قم بنسخ رابط URL الخاص بمقطع الفيديو.

4- افتح نافذة متصفح جديدة، اذهب إلى موقع "Downloader4twitter".

5- قم بلصق عنوان URL الخاص بمقطع الفيديو، ثم انقر على زر البحث على شكل عدسة مكبرة.

6- انقر على زر تنزيل الذي سيظهر أسفل مقطع الفيديو، وسيتم حفظ المقطع على جهازك.

تويتر يتيح لمستخدميه الاستماع إلى المدونات الصوتية

وفي سياق أخر، فقد أطلقت منصة "تويتر"، مؤخراً خاصية جديدة، تتيح للمستخدمين الاستماع إلى التدوينات الصوتية "بودكاست" عبر منصتها.

الاستماع إلى التدوينات الصوتية "بودكاست"

وأوضحت المنصة، إنه اعتباراً من اليوم، يمكن للمستخدم استخدام علامة التبويب Spaces لكي يستمع إلى المدونات الصوتية الشهيرة من كل أنحاء العالم.

وأضافت منصة "تويتر" خدمة Spaces لمواجهة منافسة تطبيق المحادثات الصوتية كلوب هاوس.

طريقة استخدام الخاصية الجديدة

ووفقاً لموقع "سي نت دوت كوم"، المتخصص في أخبار التقنية والتكنولوجيا، فيمكن للمستخدم الدخول إلى مركز المدونات الصوتية على علامة التبويب Spaces، حيث ستظهر أمامه بشكل تلقائي التدوينات المناسبة لاهتمامه في ضوء أنشطته على منصة "تويتر"، على سبيل المثال إذا كان المستخدم يتفاعل باستمرار مع محتوى مطبوعة معينة على موقع "تويتر"، فإنه قد يفضل رؤية المدونات الصوتية الصادرة عن هذه المطبوعة، كما يستطيع المستخدم ترتيب التدوينات صعوداً وهبوطاً من أجل تخصيص أكبر للتدوينات التي تقترحها المنصة في ضوء تفضيلات المستخدم.

وقالت منصة "تويتر"، إنه اعتباراً من اليوم، ستظهر علامة التبويب المحدثة Spaces التي تضم التدوينات الصوتية، لمجموعة من المستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية في العالم على أجهزة (أندرويد وآي.أو.إس).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر