اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لأول مرة في المملكة.. الإعلام المرئي والمسموع يطلق خدمة "مركز العائلة" بالتعاون مع سناب شات

لأول مرة في المملكة.. الإعلام المرئي والمسموع يطلق خدمة "مركز العائلة" بالتعاون مع سناب شات - الصورة من حساب الإعلام المرئي والمسموع
لأول مرة في المملكة.. الإعلام المرئي والمسموع يطلق خدمة "مركز العائلة" بالتعاون مع سناب شات - الصورة من حساب الإعلام المرئي والمسموع

أطُلقت لأول مرة في الدول العربية تحديدا في المملكة خدمة "مركز العائلة" من قبل منصة "سناب شات" اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2022، بالتعاون مع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، وتقوم تلك الخدمة على إتاحة الحرية الكاملة لأولياء الأمور في التحكم بممارسات أبنائهم على شبكة الإنترنت، بحيث تمكنهم من معرفة قائمة أصدقائهم دون انتهاك خصوصيتهم أو التحكم في استقلاليتهم.

مزايا خدمة "مركز العائلة"

وحسبما ذكر في واس، أطلقت تلك الخدمة لتتيح لأولياء الأمور الآتي:

- إبلاغ الأهالي بسرية وسهولة عن أي حسابات مشبوهة مباشرة عن طريق التواصل مع فريق متخصص في المنصة لحماية الأطفال.

- تبني أدوات جديدة تساعد الأبناء وأولياء الأمور في فتح مجالات للنقاش حول الأمان عبر الإنترنت.

- توفير منصة تضمن الخصوصية والأمان للمستخدمين.

- إتاحة الفرصة لأولياء الأمور لحماية أبنائهم دون انتهاك خصوصيتهم، بحيث يمكن لولي الأمر معرفة قائمة أصدقاء ابنه على التطبيق دون استعراض محتوى المحادثات.

- تسهيل المحادثات بين الأهالي وأبنائهم فيما يتعلق بالأمان عبر الإنترنت.


من جانبها صرحت إسراء عسيري، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، أن " وفقاً لدراسة أجرتها Snap Inc و"ديلويت ديجيتال، يستخدم 71% من الأهالي في السعودية تطبيقSnapchat، وعبر ميزة "مركز العائلة"، يُمكن لهم الإبلاغ بسهولة وسرية عن أي حسابات مسيئة أو مشبوهة بشكل مباشر بالتواصل مع فريق الثقة والأمان في Snap على مدار الساعة".

مسترسلة أن هذه الخطوة تعد الانطلاقة نحو توفير منصات محتوى تضمن الخصوصية والأمان للمستخدمين، من ناحيته، صرح "جورج وولفارت" رئيس السياسات العامة في شركة Snap Inc، أن " عدد مستخدمي تطبيق Snapchat في السعودية يفوق 20 مليون مستخدم شهرياً ويصل إلى أكثر من 90% من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم بين 13 و 34 عاماً، مما يجعله أحد أبرز منصات التواصل في المملكة".

ومن المقرر أن يتم إضافة بعض المزايا الآمنة خلال الأشهر القادمة في خدمة "مركز العائلة" للتحكم في مستوى الآمان من قبل الأهالي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر