اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق الدورة الأولى من مهرجان ومزاد ليوا للتمور 15 أكتوبر

انطلاق الدورة الأولى من مهرجان ومزاد ليوا للتمور 15 أكتوبر. الصورة من "وام"
انطلاق الدورة الأولى من مهرجان ومزاد ليوا للتمور 15 أكتوبر. الصورة من "وام"

تنطلق فعاليات الدورة الأولى من مهرجان ومزاد ليوا للتمور في الـ 15 من أكتوبر الجاري، وذلك تحت رعاية "الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان" ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

تفاصيل مهرجان ليوا

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" ستعلن لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي اليوم الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر خلال مؤتمر صحفي تفاصيل المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 24 أكتوبر الجاري في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة.

إبراز التراث الإماراتي

يذكر أنّ المهرجان يأتي في إطار الفعاليات والأنشطة التراثية والزراعية التي تقام على أرض دولة الإمارات عامة ومنطقة الظفرة خاصة بهدف إبراز التراث الإماراتي ودعم كافة المنتجات المحلية وتعزيز منظومة الأمن الغذائي للدولة.

كما يجسد مهرجان ومزاد ليوا للتمور استراتيجية لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي التي تستلهم برامجها ومهرجاناتها وفعالياتها من فكر "الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" _رحمه الله_ في المحافظة على التراث الإماراتي العريق واستمراريته وبخاصة شجرة النخيل.

وأيضًا يأتي تنظيم المهرجان ضمن سلسلة من المهرجانات والفعاليات التي تنظمها اللجنة في إطار خططها الرامية إلى تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كعاصمة حاضنة للمهرجانات التراثية والبرامج الثقافية والتي لعبت دورًا كبيرًا في إيصال التراث الأصيل إلى مختلف دول العالم إلى جانب الدور المهم الذي تؤديه تلك الفعاليات في تنشيط حركة السياحة الداخلية واستقطاب الزوار من مختلف دول العالم.

مزاد ليوا للتمور

مزاد ليوا للتمور هو حدث سنوي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي في ساحات المجالس المجتمعية، حيث يأتي في شهر أكتوبر من كل عام، احتفاءً بالتراث الإماراتي العريق والرمزية العالية لشجرة النخيل وثمارها الراسخة في الوجدان والذاكرة الإماراتية.

ويتنافس المشاركون خلال المزاد في الحصول على أفخم أنواع التمور المعروضة، والتي تقوم لجنة مختصة بتقييم جودتها عند استلامها في مكتب التسجيل، حيث يتم فتح المزاد على النوع والكمية المختارين بأسعار محددة، وعلى الراغبين بالشراء المزايدة.

لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية

تأسست لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بقرار صادر عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظـبـي بتاريخ 3 فبراير 2013، وتدير اللجنة العديد من المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية التي تحقق استراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة من خلال ممارسة التراث الإماراتي والمحافظة عليه وترسيخ قيمه وضمان استدامته ونقله للأجيال المتعاقبة، وتساهم في إيصال رسالة دولة الإمارات العربية المتحدة الحضارية والإنسانية إلى مختلف ثقافات وشعوب العالم.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر