اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

3 نصائح هامة قبل شراء هاتف يعمل بتقنية 5G

صورة لشبكات الجيل الخامس
شبكات الجيل الخامس
صورة هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس
هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس
صورة هاتف يعمل بشبكة الجيل الخامس
هاتف يعمل بشبكة 5G
صورة لشبكات الجيل الخامس
صورة هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس
صورة هاتف يعمل بشبكة الجيل الخامس
3 صور

تتجه العديد من دول العالم في الوقت الحالي، إلى ترقية شبكاتها إلى الجيل الخامس 5G، أسوة بالدول المتقدمة التي تطور من أنظمتها بشكل متجدد، لجعل خدمة الاتصالات والإنترنت أفضل مما سبق.

إذا كنت تعيش في دولة تقدم خدمات الجيل الخامس، فإنك سوف تقرر غالبا شراء هاتف يدعم تلك الخدمة، وسيكون هذا صعبًا مع إطلاق العديد من صانعي الهواتف بالفعل أجهزة تدعم 5G منذ حوالي عامين حتى الآن، لذا فإن اختيار هاتف ذكي جديد 5G يمكن أن يكون مهمة شاقة.

قبل أي شيء، عليك بالتركيز على بعض العوامل الرئيسية التي تحتاج إلى الانتباه إليها عند اختيار الهاتف، ونرصدها لك لمساعدتك في اختيار الأفضل لك.

1. شرائح 5G

لدعم شبكات 5G، يجب أن يحتوي هاتفك على مجموعة شرائح 5G قبل أي شيء آخر، وستحتوي مجموعة شرائح 5G على وحدة مدمجة لاكتشاف استقبال 5G، وبالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام Qualcomm، فإن الرقائق الجديدة مثل Snapdragon 695 وما فوق وSnapdragon 765G وما فوق وSnapdragon 865 والإصدارات الأحدث ستدعم 5G افتراضيًا.
هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس - الصورة من موقع Unsplash

عند الوصول إلى الهواتف التي تعمل بنظام MediaTek، فإن أي مجموعة شرائح من سلسلة MediaTek Dimensity ستكون عبارة عن هاتف مزود بتقنية 5G، ويتضمن ذلك الهواتف ذات المستوى المنخفض مثل Dimensity 700 بالإضافة إلى الأبعاد المتطورة 8100 وDimensity 9000، ولا تدعم هواتف G-series الأقدم وسلسلة Helio 5G.

2. نطاقات 5G

في حين أن مجموعة شرائح الهاتف هي التي تحدد ما إذا كان الجهاز سيدعم شبكات 5G أم لا، فإن دعم نطاق 5G على الجهاز هو الذي سيحدد مدى موثوقية اتصال الجيل التالي. ليس من غير المألوف اكتشاف "هواتف 5G" في السوق بنطاق واحد أو نطاقي 5G فقط. هذه ليست أفضل الخيارات للذهاب إليها.
شبكات الجيل الخامس - الصورة من موقع Unsplash

تحقق دائمًا من دعم نطاقات 5G على أي هاتف تتطلع إلى شرائه، حيث يجب أن تكون الأشرطة مرئية على صفحة منتج الجهاز على موقع الويب ضمن قسم المواصفات، وللحصول على اتصال 5G جيد ومستقر وموثوق، ابحث عن هاتف يحتوي على ما بين 8-12 نطاقات 5G، وسيوفر ذلك أكبر قدر من التنوع.

3. التحديثات في الوقت المناسب

سوف يدعم عدد من الهواتف شبكة الجيل الخامس 5G ولكن قد يتم تشغيلها مع قيود البرامج الخاصة بشبكات SA (المستقلة)، وستدفع هذه العلامات التجارية، في الأسابيع المقبلة، تحديثات OTA (عبر الهواء) لضمان استقبال 5G خالٍ من المشاكل. للوصول السريع إلى شبكات 5G والتأكد من تحقيق أقصى استفادة من إمكانات 5G لهاتفك، يجب أن تنظر إلى الأجهزة من العلامات التجارية التي لديها سجل حافل من التحديثات في الوقت المناسب.

سيضمن ذلك أن الهاتف الذي تستخدمه يأتي مع التحديثات التي تمكّن/ تفتح دعمًا كاملاً لـ 5G في الوقت المناسب لاستخدام الخدمة، بالإضافة إلى أي تحديثات الإصلاح العاجل المطلوبة لإصلاح أي أخطاء في استقبال شبكة 5G. في حين أن التحديثات في الوقت المناسب هي شيء يجب أن تتطلع إليه عند شراء أي هاتف ذكي بشكل عام، إلا أنه يصبح عاملاً أكثر أهمية عند اختيار هاتف 5G.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر