طبيبة تجني ثروة بتركيبها أطقم أسنان للموتى

2 صور
الحصول على المال بالتحايل أمر مرفوض دينيًّا واجتماعيًّا، فصاحبه لم يبذل أي جهد في الوصول إلى الثروة الزائلة إلا بأساليب النصب والاحتيال، هذا ما نهجته طبيبة أسنان بريطانية في ألـ51 من العمر، حيث جمعت ثروة من خلال التظاهر بتركيب أطقم أسنان لأشخاص تغطي الدولة نفقات علاجهم ليتبين لاحقاً بأنهم أموات.
وقالت صحيفة “صندي اكسبريس” إنّ جويس تريل جمعت نحو 1.4 مليون جنيه إسترليني من أموال دافعي الضرائب البريطانيين عن طريق الاحتيال من خلال تلك الممارسة، وأمرتها محكمة بأن تعيد المبلغ بكامله إلى الهيئة الوطنية للخدمات الصحية.
وأضافت الصحيفة أنّ طبيبة الأسنان البريطانية أنفقت الأموال على شراء منازل، وقضاء العطل في منطقة البحر الكاريبي في أجنحة فاخرة بالفنادق، وشراء الملابس الفاخرة، مشيرة إلى أنّ تريل قدّمت الآلاف من الفواتير الكاذبة لعملها إلى السلطات الصحية مع أنه لم تقم به، واستخدمت أسماء مرضى فارقوا الحياة.
وقد حكمت محكمة التاج في مدينة بيرمنغهام بسجن الطبيبة لمدة 7 أعوام، وأمرتها بدفع كامل المبلغ الذي حصلت عليه من الهيئة الوطنية للخدمات الصحية عن طريق الاحتيال، والبالغ مليون و376.423 جنيهاً إسترلينيًّا خلال فترة 18 شهراً.
الجدير بالذكر أنّ تريل قدّمت 7000 فاتورة مزوّرة ادعت فيها بأنها عالجت وركّبت أطقم أسنان لمرضى من بينهم 100 فارقوا الحياة.