اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إطلاق جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 بإجمالي 300 ألف ريال

هيئة الأدب والنشر والترجمة
هيئة الأدب والنشر والترجمة

أطلقت هيئة الأدب والنشر والترجمة، جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 بقيمة إجمالية 300 ألف ريال، وتستهدف دور النشر المحلية والعربية والعالمية المشاركة في المعرض الذي بدأت فعالياته يوم الخميس 29 سبتمبر وتستمر حتى يوم السبت 8 أكتوبر المقبل بواجهة الرياض تحت شعار "فصول الثقافة".

مجموع الجوائز

ويبلغ مجموع الجوائز 300 ألف ريال، موزعة على أكثر من فئة لتشمل: جائزة التميز بالنشر بقيمة 50 ألف ريال، وجائزة التميز بالنشر للأطفال وقيمتها 50 ألف ريال، وجائزة النشر المتميز بالترجمة 50 ألف ريال، بالإضافة إلى جائزة التميز بالنشر الرقمي للمنصات الرقمية وقدرها 50 ألف ريال، وجائزة التميز بالنشر للمحتوى السعودي 50 ألف ريال، وجائزة اختيار القراء وقدرها 50 ألف ريال، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين في حفل تكريم يقام بالتزامن مع ختام المعرض يوم 8 أكتوبر.

وأتاحت الهيئة للجمهور والقراء، فرصة المشاركة في اختيار الفائز بجائزة اختيار القراء من خلال التصويت الذي يبدأ يوم 4 أكتوبر عبر تطبيق معرض الرياض الدولي للكتاب من خلال الروابط التالية:

https://apps.apple.com/us/app/riyadh-book-fair/id1644448441

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.imaxem.riyadhbookfair

الهدف من الجائزة

وتهدف الجائزة إلى تحفيز الابتكار بقطاع النشر، ومواكبة التقنيات الجديدة للوصول إلى كل الشرائح المستهدفة لإصدارات الدور بطرق مبتكرة وذات طابع مستدام، حيث تسعى الهيئة من خلال الجائزة إلى أن يكون المعرض علامة فارقة في خارطة معارض الكتاب بالمنطقة، ووجهة محفزة بشكل دائم لكل دور النشر.

عن المعرض

وانطلقت فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، تحت شعار "فصول الثقافة"، حيث سيقدم على مدى 10 أيام برنامجاً ثقافياً شاملاً يغطي أوجه الإبداع كافة، كما تحضر فيه جمهورية تونس بوصفها ضيف شرف، وسط مشاركة 1200 دار نشر ودور بالوكالة تمثل 32 دولة.

الجدير بالإشارة أن سجل معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 رقمين قياسيين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، تمثّلا في أكبر كلمة مكونة مما يزيد عن 7000 كتاب شكّلت في مجموعها كلمة "ترجم"، إضافة إلى أكبر كتاب منبثق في العالم.

وقد تسلّمت هيئة الأدب والنشر والترجمة شهادتي التسجيل بحضور المحكم الرسمي لغينيس للأرقام القياسية، وجمعٌ من الشخصيات الثقافية والأدبية.

وقد تم تصميم أكبر كلمة مكونة من الكتب بهدف تسليط الضوء على أهمية الترجمة في مد الجسور بين الدول والحضارات، وتفعيل التبادل الثقافي العالمي، حيث جاءت هذه الكلمة العملاقة على أربعة حروف منفصلة، واستُخدم في تجسيدها 7191 كتاباً وهي حصيلة كتب مبادرة "ترجم" التي أطلقتها هيئة الأدب والنشر والترجمة في وقتٍ سابق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر