اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة المجمعة تحصد الميدالية الذهبية وجائزة الابتكار المميز في معرض الابتكارات الدولي بلندن

جامعة المجمعة تحصد الميدالية الذهبية وجائزة الابتكار المميز في معرض الابتكارات الدولي بلندن- الصورة من حساب الجامعة على تويتر
جامعة المجمعة تحصد الميدالية الذهبية وجائزة الابتكار المميز في معرض الابتكارات الدولي بلندن- الصورة من حساب الجامعة على تويتر

حصلت جامعة المجمعة على الميدالية الذهبية وجائزة الابتكار المميز، في معرض الابتكارات الدولي 2022 المقام في لندن، حيث شارك فريق من كلية العلوم الطبية التطبيقية في المعرض، بقيادة الأستاذ الدكتور رائد بن سليم البرادعي، والطالبين أحمد بن عصام الدريويش، ومحمد بن محارب المحارب.

الجامعة تحقق الميدالية الذهبية وجائزة الابتكار المميز

وفقًا لما ذكرته الجامعة، في بيان لها، أمس، نال ابتكار فريق الجامعة (الجهاز الطبي لتثبيت وتجفيف الأنسجة على الشرائح الطبية المخبرية) إعجاب رواد المعرض واللجنة المنظمة.

وقدّم الدكتور مساعد بن محمد الزهراني، عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية، شكره وتقديره لرئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل، على ما تقدمه الجامعة من تسهيلات ودعم في جميع المجالات وخاصة مجال الأبحاث والابتكارات.

كما أشاد عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية، بالفريق المشارك بعد حصولهم على الميدالية الذهبية وجائزة الابتكار المميز، مثمنًا الجهود التي بُذلت للحصول على هذه الجائزة ورفع اسم الجامعة في هذا المحفل العالمي.

ومن جانبه، قدم رئيس الفريق المشارك، الأستاذ الدكتور رائد بن سليم البرادعي، شكره لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل، وعميد الكلية الدكتور مساعد بن محمد الزهراني، على الدعم اللامحدود، والذي كان له الأثر بعد توفيق الله في الفوز بالجائزة.

تدشين منصة بوابة الخريجين

وعلى صعيد آخر، دشن رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل، خلال زيارته التفقدية لعمادة شؤون الطلاب، اليوم الثلاثاء، منصة بوابة الخريجين، والتي تساهم في جمع بيانات الخريجين وعرض السير الذاتية والإعلانات الوظيفية من خلال البوابة مما يساهم في دعم حصول الخريجين على وظائف مناسبة وبشكل أسرع.

تأهل فريقان من جامعة المجمعة في هاكاثون الريادة في الابتكار الصناعي

وعلى صعيد آخر، فقد تأهل فريقان من الجامعة في هاكاثون الريادة في الابتكار الصناعي، والذي تنظمه وزارة التعليم وأوكساچون في نيوم، وسيقام في مدينة الرياض، خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر الجاري.

ويهدف هاكاثون الريادة في الابتكار الصناعي إلى إشراك أفضل المواهب من منسوبي الجامعات السعودية، وخلق الفرص لعقد شراكات استراتيجية وتقنية في القطاع الخاص، إلى جانب تحويل الأفكار والأبحاث إلى مشاريع مؤسسية وشركات ناشئة، وتطوير المهارات الابتكارية والريادية لرواد الأعمال في الجامعات، والسعي إلى تطوير أفضل الحلول البحثية والابتكارية للمدن الصناعية المستقبلية.

وتسعى المشاريع المقدمة من جامعة المجمعة إلى إيجاد حلول ابتكارية لتحديات الطاقة والمياه، فقد جاء المشروع الأول في مجال الطاقة، حيث قدم قائد الفريق د. عبدالعزيز بن داخل المطيري، أستاذ الطاقة المتجددة المساعد من كلية الهندسة، نموذجًا ابتكاريًا لنظام تخزين الطاقة للتشغيل الأمثل لشبكات الطاقة المتجددة، أما المشروع الثاني جاء في مجال المياه، وهو ابتكار صناعي لأداة اختبار ضغط الأنابيب، قدمه طلاب من كلية الهندسة وهم: (مؤيد السويكت، وناصر الدلبحي، ونواف المدلج، وعثمان المزروع).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر